فريق الزمالك (تويتر)
فريق الزمالك (تويتر)
الجمعة 24 مايو 2019 / 12:33

بعد هدية الإسماعيلي الثمينة.. هل يقتنص الزمالك درع الدوري؟

24- خالد منصور

هدية ثمينة تعجز الكلمات عن وصف جمالها، قدمها فريق الإسماعيلي على طبق من ذهب لجماهير وإدارة ولاعبي نادي الزمالك، عندما فرض "الدراويش" على المتصدر الأهلي التعادل الإيجابي 1-1، ضمن منافسات الدوري المصري، ليوقف بذلك "الأصفر" مسلسل انتصارات "المارد الأحمر" المتتالية.

تلك النتيجة جعلت كل محب للفريق "الأبيض" يطير من السعادة، لأن حلم حصد لقب الدوري 60 أصبح قريباً للغاية من ميت عقبة، وفي متناول أيدي لاعبي "الملكي" الذين يسعون بكل قوة في البداية للتتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" على حساب نهضة بركان، في إياب المباراة النهائية على إستاد برج العرب في الإسكندرية، وبعدها ستبدأ كتيبة "الملكي" بالتفكير بكيفية الحصول على 15 نقطة من الـ5 مباريات المتبقية، من أجل رفع الدرع الغالي.





ومن المؤكد أن طريق الزمالك لن يكون مفروشاً بالورود كما يعتقد البعض، بحكم أنه سيواجه 5 أندية ذات مستويات مختلفة مثل نادي الإنتاج الحربي العنيد الذي يملك نجومه السرعة والمهارة، وبعدها سيقابل الجونة، ومن ثم حرس الحدود، وسيختتم مشواره بمواجهتين من العيار الثقيل مع الإسماعيلي، والاهلي الذي ينافسه على اللقب.


وسيلعب الزمالك وفقاً لاتفاق رئيس الزمالك مرتضى منصور، مع رئيس اتحاد الكرة المصري، هاني أبوريدة، بعد انتهاء مباراة الفريق في نهائي "الكونفدرالية" مباراتين مع الإنتاج الحربي، والجونة، قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في يونيو (حزيران).



وتعبتر تلك المواجهتين بالنسبة لكتيبة المدير الفني للفريق، السويسري كريستيان غروس، بمثابة حياة أو موت، فلا بديل بعد هدية الإسماعيلي التفريط بأي نقطة، لذلك سيسعى جميع اللاعبين على القتال داخل الملعب للحصول على 6 نقاط مهمة في البداية، تقلص الفارق مع المتصدر "الأحمر" إلى نقطتين، مع تبقي 3 مباريات أخرى.



وتقف جماهير الزمالك في الفترة الأخيرة بقوة مع لاعبين الفريق، وتحاول تحفيزهم بكل مكان سواء داخل أو خارج الملعب، من أجل تحقيق عدد من البطولات المهمة التي غابت عن خزائن النادي لفترات طويلة.

وأكبر دليل على ذلك رغبة أكثر من 60 ألف مشجع زملكوي حضور النهائي الأفريقي، من خلال حرصهم على شراء تذاكر اللقاء رغم الصيام والتعب والمشقة، من أجل هدف واحد فقط تشجيع اللاعبين بكل حماس وتحفيزهم على تسجيل الأهداف، لضمان الانتصار والحصول على اللقب.



ولكن مع كل تلك الأمانيات الجميلة لجماهير الزمالك، إلا أن حامل اللقب الأهلي لن يقف مكتوف الأيدي، لأنه سيحاول الفوز بكل تأكيد ولو بهدف في المباراة المقبلة على فريق المقاولون العرب بقيادة مدربه المتألق عماد النحاس، حتى يتفرغ بشكل كامل للمواجهة المصيرية مع "الأبيض" في ختام منافسات الدوري الاستثنائي. 


ويتصدر الأهلي بطولة الدوري برصيد 74 نقطة من 32 مباراة، وسكنت شباكه 19 هدفاً، في حين أحرز 52 هدفاً.

أما ناديي بيراميدز يملك من النقاط 69 نقطة من 33 مباراة، وسكنت شباكه 30 هدفاً، وأحرز 60 هدفاً.

أما نادي الزمالك الملقب "بمدرسة الفن والهندسة"، يتواجد في المركز الثالث، وذلك بعد حصوله على 66 نقطة، من 29 مباراة، وسكنت شباكه 25 هدفاً، وسجل 58 هدفاً.