لاعبو نادي الجزيرة الإماراتي (أرشيف)
لاعبو نادي الجزيرة الإماراتي (أرشيف)
السبت 25 مايو 2019 / 14:55

هل سبورتينغ لشبونة سبب تراجع نتائج الجزيرة؟

خرج الجزيرة للموسم الثاني على التوالي دون تحقيق أي بطولة، بعدما كان "فخر أبوظبي" من أبرز الأندية المرشحة للمنافسة على الألقاب المحلية.

وأبرز الجزيرة العديد من الصفقات القوية في بداية الموسم، بالتعاقد مع المدرب السابق لأياكس الهولندي، مارسيل كايزر، وضم 4 لاعبين أجانب جدد، هم المغربي ناصر بارازيت، والكاميروني سياني، والغاني أسانتي، والبرازيلي ليوناردو بيريرا، وكانت بداية الفريق للموسم قوية للغاية.

واستهل "فخر أبوظبي" الموسم بالفوز خارج أرضه على شباب الأهلي 5-4، ولم يخسر الفريق أي مباراة في أول 9 جولات، بعدما وضحت بصمة الهولندي مارسيل كايزر على الفريق، الذي يضم العديد من العناصر الشباب، إذ حقق الجزيرة الفوز في 5 مباريات والتعادل في 4، وكانت أبرز نتائجه الفوز على العين في عقر داره، والتعادل على أرضه مع الشارقة.

وفي الوقت الذي بات الجزيرة من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب الدوري، باحتلاله المركز الثاني بعد مرور 9 جولات، أعلن نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي بصورة مفاجئة التعاقد مع المدرب الهولندي مارسيل كايزر، ليضرب استقرار الفريق في توقيت صعب من الموسم.

وعينت إدارة "فخر أبوظبي" الهولندي داميان هيرتوغ مدرباً للفريق، ورغم بدايته القوية مع الجزيرة بالفوز في "الديربي" على الوحدة في عقر داره، ثم الفوز بسداسية على الإمارات، بدأت النتائج في التراجع بعد الخسارة أمام الظفرة في الجولة الـ12.

وبدأ الجزيرة الدور الثاني بالخسارة على أرضه أمام شباب الأهلي، ليبتعد الفريق تدريجياً عن المنافسة على لقب الدوري، بينما ودع "فخر أبوظبي" مسابقة كأس الخليج العربي من دور الثمانية أمام الفريق نفسه، وخرج مبكراً من كأس رئيس دولة الإمارات أمام الشارقة في دور الـ16.

وبات "فخر أبوظبي" يحتاج إلى الفوز على النصر غداً الأحد، وأن تخدمه النتائج بتعثر العين، حتى يحتل المركز الثالث وينافس على التأهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، بينما يبدو المركز الرابع هو الأقرب للفريق، وسط منافسة قوية من الوحدة.