السبت 25 مايو 2019 / 22:51

#دوري_الخليج_العربي يتصدر تريندز الإمارات

تصدر #دوري_الخليج_العربي، تريندز الإمارات، اليوم السبت، بمناسبة انطلاق الجولة الختامية من المسابقة الإماراتية، ليسدل الستار على البطولة الكروية التي توج بها فريق الشارقة للمرة السادسة في تاريخه.

وتقام حالياً ثلاث مباريات ستكون الإثارة حاضرة فيها، كونها تجمع الفرق الثلاثة التي تتنافس على البقاء، حين يلعب دبا الفجيرة مع بني ياس، والإمارات مع الشارقة (البطل)، وشباب الأهلي مع الفجيرة.

وتختتم الجولة غداً الاحد بأربع مباريات، ستكون قمة الوحدة والعين في واجهتها لضمان مركز مؤهل للمشاركة قارياً، وهو نفس هدف الجزيرة الذي يحل ضيفاً على النصر، وفي مباراتين هامشيتين يلعب الوصل مع الاتحاد كلباء، والظفرة مع عجمان.

ويحتل الإمارات المركز الثاني عشر الضامن للبقاء برصيد 18 نقطة، وبفارق المواجهتين المباشرتين مع الفجيرة الثالث عشر ونقطتين عن دبا الفجيرة الأخير.

ويستقبل الإمارات فريق الشارقة، ويكفيه الفوز لضمان بقائه، لكن ذلك لن يكون سهلاً أمام الفريق البطل الطامح للانتصار من أجل الاحتفال بدرع الدوري مع جماهيره بأفضل طريقة.

وتتجه الأنظار في الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي إلى معركتي المركزين الثالث والرابع المؤهلين للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وتحديد الهابطين إلى الدرجة الثانية.

وإذا كان الشارقة سيلعب بتشكيلته الأساسية فإن الأمر قد لا يكون كذلك بالنسبة لشباب الأهلي، الذي ضمن المركز الثاني، وألمح مدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا بأنه قد يدفع بالصف الثاني أمام الفجيرة.

وتملك الإمارات أربعة مقاعد في دوري أبطال آسيا، وحسم الشارقة وشباب الأهلي بطاقتين، وبقي الصراع مفتوحاً على المقعدين الآخريين.

ويكفي العين التعادل مع مضيفه الوحدة لحجز أحد المقعدين، في حين لن يكون أمام الأخير سوى خيار الفوز لتحقيق طموحه، وهو استعد للقمة التقليدية في كرة الإمارات بأفضل طريقة بعدما تعادل مع الاتحاد السعودي 1-1 في جدة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، وهي النتيجة التي ضمنت له التأهل إلى دور الـ16 في الصدارة.

ويلعب الجزيرة مع مضيفه النصر بعدة خيارات لضمان مقعداً في دوري أبطال آسيا، لكن عليه تجنب الخسارة التي ستبعده عن المركز الرابع في حال فوز الوحدة على العين.