لاعب آرسنال بيير إيميريك أوباميانغ (أرشيف)
لاعب آرسنال بيير إيميريك أوباميانغ (أرشيف)
الثلاثاء 11 يونيو 2019 / 16:07

أوباميانغ يقترب من الدوري الصيني

قبل توقيعه لفريق آرسنال، ارتبط اسم بيير إيميريك أوباميانغ بفريق جوانجزو إيفرغراند الصيني، الذي كان قريباً من ضمه لصفوفه، والآن وبعد فشل النادي اللندني في التأهل لدوري أبطال أوروبا، عاد اسم الفريق الصيني مطروحاً مجدداً كوجهة مقبلة للاعب الغابوني، بعرض مغري.

ولفت أوباميانغ الأنظار هذا الموسم بتسجيله 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتقاسم بذلك صدارة الهدافين مع نجمي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني.

ولكن فشل فريقه آرسنال في التأهل لدوري أبطال أوروبا واقتصاره على المركز الخامس في الترتيب العام، بات يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول مستقبل هذا اللاعب، الذي يرغب دائماً في اللعب في أعلى المستويات.

كما أن تفكير نادي "الغانرز" في تعزيز تركيبته البشرية للمنافسة على الألقاب الموسم المقبل، قد يدفعه إلى التضحية بهدافه، خاصة في ظل وجود عرض مغري.

وقبل انتقال النجم الغابوني قبل نحو عام ونصف العام من دورتموند إلى آرسنال مقابل 64 مليون يورو، كان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لفريق جوانجزو الصيني.

ويبدو أن الفريق الآسيوي العملاق لا يزال مهتماً بصفقة أوباميانع، بحسب ما نشرت صحيفة كيكر الألمانية، والتي تحدثت عن عرض يضمن لهداف آرسنال 340 ألف يورو أسبوعياً.

والاستفادة المادية لفريق آرسنال من هذه الصفقة قد تحفزه للموافقة على هذا الانتقال، فخزينة الفريق في حاجة إلى أموال إضافية، خاصة بعد فشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا، الذي يدر أموالاً كثيرة على خزينة النادي.

علاوة على ذلك، فإن انتقال أوباميانغ لفريق آخر سيعفي آرسنال من مكافأة 4.2 مليون يورو يدفعها النادي للاعب على كل موسم لعبه مع الفريق.

يذكر أن الدولي الغابوني الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ30 الأسبوع المقبل، مرتبط بعقد مع "المدفعجية" ممتد إلى 2021.