الجمعة 14 يونيو 2019 / 09:16

عمومية ألعاب القوى تقبل استقالة رئيس الاتحاد

أنهت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد ألعاب القوى الإماراتي، الجدل الذي لازم الاتحاد في الفترة الأخيرة، بعدما وافقت بالإجماع، على قبول استقالة رئيس اتحاد اللعبة أحمد الكمالي.

رسمت الجمعية العمومية طريق الاتحاد في الفترة المقبلة من خلال تأييدها لتشكيل لجنة المؤقتة لتسيير شؤون الاتحاد، على أن يكون 7 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل موعداً لانتخابات تكميلية جديدة،

واعتمدت عمومية ألعاب القوى كذلك، سحب الثقة وإسقاط العضوية عن أمين السر العام صالح محمد حسن، مع تشكيل لجنة للانتخابات برئاسة محمد العامري، وتضم في عضويتها حمد خادم ومحمد كاهور وحسن المرزوقي، بجانب لجنة أخرى للطعون يترأسها حمدان الزيودي. ويمتد عمل اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الاتحاد 90 يوماً، حتى حلول موعد الانتخابات، وتشكيل مجلس إدارة جديد يستمر لمدة عام.

ورحبت الجمعية بتوصيات اللجنة الأولمبية الوطنية، والتي تضمنت إلى جانب تشكيل لجنة مؤقتة وقبول استقالة رئيس الاتحاد، تحديد 7 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل موعداً للانتخابات المبكرة طبقاً للنظام الأساسي للاتحاد، حيث سيتم اختيار رئيس ومجلس إدارة جديد، وسيحضرها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الذي رحب بالإجراءات التي تم اتخاذها، من قبل الجمعية العمومية.