لابا كودجو (تويتر النادي)
لابا كودجو (تويتر النادي)
الجمعة 14 يونيو 2019 / 17:42

العين يسيطر على سوق الانتقالات بالصفقات المجانية

واصل العين سيطرته على سوق الانتقالات الصيفية في دوري الخليج العربي، بعدما حسم "الزعيم" هوية اللاعبين الأجانب الأربعة الذين سيرتدون شعار "البنفسج" في الموسم المقبل.

ورغم أن العين من أكثر الأندية إبراماً للصفقات في "ميركاتو الصيف"، شركة الكرة في "الزعيم" تعاملت بذكاء شديد في نوعية هذه الصفقات، بالجمع ما بين اختيار لاعبين من العيار الثقيل وفي الوقت نفسه، ألا يكونوا مرتبطين بعقود مع أنديتهم.

وبدأت شركة الكرة سوق الانتقالات بصفقة مدوية بالإعلان عن التعاقد مع أحد أفضل اللاعبين الأجانب في دوري الخليج العربي في آخر 5 سنوات، بضم البرازيلي كايو كانيدو من الوصل في صفقة تم الإعلان قيمتها المادية من الناديين، والتي بلغت 6 ملايين دولار حصل عليها "الإمبراطور".

ومع المبلغ الكبير الذي دفعه نادي العين في صفقة البرازيلي كايو، توقع الجميع أن يفتح "الزعيم" خزائنه للمزيد من الصفقات، ولكن إدارة النادي فتحت بالفعل أبواب الفريق للتعاقد مع نجوم آخرين من العيار الثقيل، ولكن من خلال صفقات مجانية لم تكلف العين أي مقابل مادي.

وحسمت إدارة العين ملف اللاعبين الأجانب بضم الجزائري الموهوب عبدالرحمن مزيان الذي انتهى عقده مع ناديه السابق اتحاد العاصمة الجزائري، ليوقع عقداً جديداً مع "الزعيم" حتى 2023، قبل أن تعلن إدارة النادي التعاقد مع المهاجم التوغولي لابا كودجو قادماً من نادي نهضة بركان المغربي، في صفقة انتقال حر أيضاً.

والمثير في صفقة التوغولي كودجو أنها شهدت منافسة قوية من الأهلي والزمالك، ووسط أبناء برغبة الشباب السعودي في التعاقد مع اللاعب، ولكن إدارة العين حسمت الصفقة لمصلحتها.

ولم يكن فقط تعاقدات اللاعبين الأجانب التي نجحت إدارة العين في إبرامها دون مقابل، ولكن "الزعيم" واصل نهجه في صفقات اللاعبين الإماراتيين، بالتعاقد مع نجم الجزيرة الصاعد، محمد جمال في صفقة انتقال حر، والأمر نفسه بالنسبة إلى محمد هلال القادم من عجمان.

في المقابل كان نادي العين قد جدد عقود كل من الحارس خالد عيسى والمدافعين بندر الاحبابي ومحمد أحمد، بجانب لاعب الوسط أحمد برمان، علاوة على الدولي الياباني تسوكاسا شيوتاني.