الثلاثاء 18 يونيو 2019 / 12:26

تعرف على طقس الإمارات حتى السبت

أصدر المركز الوطني للأرصاد الإماراتية تقريراً يرصد حالة الطقس المتوقعة على الدولة خلال الأيام القادمة بدءاً من اليوم الثلاثاء وحتى السبت المقبل.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الإماراتية أن يكون طقس اليوم الثلاثاء رطباً وصحواً إلى غائم جزئياً خاصة شرقاً بعد الظهر، حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر، ومثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق، وسرعتها تتراوح ما بين 25 إلى 35 وتصل إلى 45 كم/ س، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط في بحر عمان.

أما طقس يوم غدٍ الأربعاء فيكون مغبراً وغائماً جزئياً على بعض المناطق مع انخفاض طفيف آخر في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر، وتكون مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية على بعض المناطق، وسرعتها من 30 إلى 40 وتصل إلى 55 كم/ س، ويكون البحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان.

بينما يكون الطقس يوم الخميس مغبراً وغائماً جزئياً على بعض المناطق، وتظهر السحب على بعض المناطق الشرقية بعد الظهر، والرياح شمالية غربية غرباً وشرقية شرق الدولة معتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، وسرعتها تتراوح من 25 إلى 35 وتصل إلى 45 كم/س، ويكون البحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.

طقس صحو
ويكون طقس يوم الجمعة صحواً بوجه عام ومغبرا أحياناً وغائماً جزئياً على بعض المناطق، ويحتمل تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، والرياح شمالية غربية غرباً وشرقية شرق الدولة معتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، وسرعتها تتراوح من 25 إلى 35 وتصل إلى 40 كم/س، ويكون البحر مضطربا إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.

أما طقس يوم السبت يكون رطباً صباحاً ويحتمل تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق، ويصبح صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع فرصة لتكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، والرياح شمالية غربية غرباً وشرقية شرق الدولة خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً وتكون مثيرة للغبار وسرعتها من 18 إلى 30 وتصل إلى 40 كم/ س، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.