الثلاثاء 25 يونيو 2019 / 14:17

روسيا وأوروبا تتصدران وجهات سفر الإماراتيين خلال صيف 2019

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

قال مسؤولون في وكالات سفر عاملة في الدولة، إن جزءاً كبيراً من الحجوزات السياحية للمواطنين خلال الموسم الحالي بدأت تتجه إلى محطات جديدة بغرض اختبار واستكشاف تجارب سياحية مختلفة.

وذكر مسؤولو وكالات السفر في تصريح خاص لـ24، أن الوجهات الجديدة تمثلت في روسيا، إذ عزز الإعفاء من التأشيرة لمواطني الدولة هذا التوجه، لافتين إلى أن المحطات التقليدية مازالت تستحوذ على الحصة الأكبر، مثل ألمانيا وفرنسا وأوراسيا، ومدينة الضباب لندن.

معايير الاختيار
وأشاروا إلى أن المواطنين يعتمدون على معايير عدة لاختيار وجهة ما لقضاء الإجازة الصيفية تتمثل في نوعية وجودة الخدمات، فضلاً عن سهولة الوصول إليها.

وذكرت وكالة المسعود للسياحة والسفريات أن "دول الاتحاد الأوروبي لها نصيب كبير من حجوزات الإماراتيين خلال فترة الصيف سنوياً ولكن العاصمة الروسية موسكو كانت من أبرز الوجهات الجديدة التي شهدت حجوزات مرتفعة من قبل العديد من المواطنين لاسيما بعد اتفاقية الإعفاء من تأشيرات الزيارة".

الوجهات التقليدية
من جهتها أوضحت وكالة "تراست" للسياحة والسفريات أن "العديد من المواطنين يفضلون زيارة البلدان التي زاروها من قبل، وعليه فقد استمر الإقبال هذا العام على لندن ومنطقة الشنغن لا سيما ألمانيا وفرنسا، في المقابل تراجعت حجوزات السفر إلى بعض البلدان الآسيوية مثل ماليزيا وسنغافورة".

أوراسيا
وأشارت الوكالة إلى أن منطقة أوراسيا باتت من ضمن الوجهات التقليدية التي تحظى بشعبية كبيرة لدى المواطنين سنوياً، خصوصاً أن مدة الرحلات الجوية إليها من الإمارات قصيرة لا تتعدى الـ3 ساعات أو أقل، كما يمكن التنقل من عاصمة جورجيا "تبليسي" إلى عاصمة أرمينيا "يريفان" والعكس، بواسطة حافلات النقل لمدة لا تتجاوز 4 ساعات.