خلال الاجتماع (تويتر)
خلال الاجتماع (تويتر)
الثلاثاء 25 يونيو 2019 / 14:31

لجنة انتخابات اتحاد القوى تناقش اللوائح والإجراءات المختلفة

بحثت لجنة الانتخابات التي تم انتخابها من قبل الجمعية العمومية لاتحاد ألعاب القوى، كافة الإجراءات والخطوات المتعلقة بعملها في الإشراف على انتخابات الاتحاد التي ستقام في 7 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الانتخابات الذي عقدته مساء أمس الأول، بحضور الأمين العام المكلف بتسيير أمور الاتحاد، صالح محمد بن عاشور، ورئيس اللجنة محمد العامري، وكل من الأعضاء محمد كاهور، وحسن المرزوقي.

واطلعت اللجنة على آلية عملها خلال المرحلة المقبلة التي تسبق إجراء انتخابات مجلس إدارة جديد لاتحاد أم الألعاب والذي يستمر لمدة عام واحد، بما في ذلك اعتماد الجدول الزمني لمرحلة الانتخابات، ومناقشة لائحة الانتخابات للاتحادات الرياضية.

وأكدت اللجنة على العديد من البنود والأمور القانونية منها المستوى التعليمي وعمر المترشح المتقدم لخوض انتخابات اتحاد ألعاب القوى للفترة التكميلية لعمل الاتحادات الرياضية والتي تنتهي بنهاية الدورة الأولمبية الحالية 2017-2020.

وأشارت اللجنة إلى أحقية العضو الذي سيتم انتخابه خلال الانتخابات التكميلية المقبلة في خوض انتخابات الاتحاد لدورتين آخرتين، مع التأكيد التام على القرار الذي صادقت عليه الجمعية العمومية لاتحاد ألعاب القوى بعدم أحقية اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير أمور الاتحاد للترشح لعضوية المجلس الجديد.