من لقاء السنغال والجزائر (تويتر)
من لقاء السنغال والجزائر (تويتر)
الجمعة 19 يوليو 2019 / 17:30

3 أسباب ترجح كفة الجزائر على السنغال

24- خالد منصور

ينتظر عشاق الكرة الجميلة في العالم بأسره، المواجهة المرتقبة التي ستجمع منتخبي الجزائر والسنغال على إستاد القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، في ختام منافسة بطولة كأس الأمم الأفريقية.

أثبت "محاربو الصحراء" و"أسود التيرانغا"، جدراتهما في الوصول للمباراة النهائية، بعد الأداء الرائع على كافة المستويات.

ولكن هناك 3 عوامل ترجح كفة نجوم الجزائر على السنغال...
الجماهير
سوف يتواجد الجمهور الجزائري بكثافة داخل إستاد القاهرة، حيث بلغ عدد الرحلات التي وصلت للقاهرة 30 رحلة، وسوف يسمح لهم بدخول الإستاد دون تذاكر، على ضوء التسهيلات التي قدمتها السلطات المصرية واللجنة المنظمة للبطولة، كما أن الجمهور المصري الذي شجع المنتخب الجزائري في مبارياته الأخيرة سوف يكون خلفه أيضاً، على أمل أن يتوج باللقب طرف عربي بعد خروج "الفراعنة" من دور 16.

غياب كوليبالي
غياب المدافع الصلب كاليدو كوليبالي عن منتخب السنغال سيكون مؤثراً على القوة الدفاعية التي تميّز بها السنغاليون منذ انطلاق منافسات الـ"كان"، حيث استقبلت شباكهم هدفاً واحداً، وأمام الجزائر أيضاً.

قوة هجومية 
يتمتع المنتخب الجزائري بقوة هجومية رهيبة تجعل كفته أرجح من منتخب "أسود التيرانغا"، الذي لم يظهر من بين عناصره الهجومية بشكل مميز سوى مهاجم ليفربول ساديو ماني الذي سجل 3 أهداف، وأضاع ضربتي جزاء، كما أن مدرب الوطني جمال بلماضي يعول كثيراً على الروح القتالية في المباراة النهائية من أجل حسم اللقب.