مدرب ريال مدريد زيدان (رويترز)
مدرب ريال مدريد زيدان (رويترز)
الإثنين 22 يوليو 2019 / 19:17

هزيمة الريال أمام بايرن.. هل دقت ناقوس الخطر عند زيدان؟

24- خالد منصور

قد يصرح البعض بأن خسارة فريق ريال مدريد أمام بايرن ميونخ 1-3، استعداداً للموسم الكروي الجديد، تعتبر أمراً عادياً يمكن أن يحدث لأي فريق، لكن بالنسبة لمدرب "الملكي" زين الدين زيدان يعد الأمر بمثابة جرس إنذار لما هو قادم.

سجل أهداف بايرن الثلاثة ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية، كل من توليسو في الدقيقة 15، وليفاندوفسكي في الدقيقة 67، وجنابري في الدقيقة 69، بينما سجل هدف ريال مدريد الوحيد رودريغو في الدقيقة 84.

وظنت جماهير "الملكي" قبل انطلاق المعسكر والمباريات الودية، أنه لن يستطيع أحد إيقاف ريال مدريد، بسبب التعاقدات المدوية التي أبرمها الفريق في الصيف بأمر من المدير الفني زيدان، لكن الأمور جاءت في مباراة بايرن عكس التوقعات، رغم مشاركة نجوم الفريق في المباراة، وعلى رأسهم البلجيكي إدين هازارد.

واتجهت الأنظار جميعها نحو هازارد الذي بدأ أساسياً في أول مباراة بقميص "الميرنغي"، بعد تعاقده مع "الملكي" حتى 2024، مقابل 100 مليون يورو، بالإضافة إلى المكافآت والحوافز.

لكن النجم البلجيكي لم يقدم شيئاً يذكر في الشوط الأول الذي أنهاء بايرن متقدماً بهدف منذ الدقيقة 15 عبر توليسو.

كما لم يظهر الفريق بشكل عام بمستوى مبشر للخير، في ظل سعي زيدان ونجومه إلى حصد جميع البطولات المحلية والأوروبية الموسم المقبل، من أجل القضاء على الهيمنة الكاتالونية. 

لذلك وبكل تأكيد سيسعى "زيزو" في المباريات الودية المقبلة خلال بطولة الكأس الدولية إلى ترتيب الأوراق، ومنح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة، حتى يستقر على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في الموسم المقبل.