تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 23 يوليو 2019 / 20:44

طرق ينصح باتباعها أثناء إعادة تأهيل منزلك

24: - يوسف محمد

كشفت الرئيسة السابقة لتحرير مجلة فوغ للأزياء، خلال لقاء لها مع صحيفة ديلي ميل أونلاين، عن طرق يمكن اتباعها لتجديد ديكور المنزل دون إنفاق الكثير من المال.

وأوردت كانتيلو سيغورني، ثمانية نصائح خاصة بالديكور تعلمتها عندما قامت بتجديد منزل أحلامها، كما يلي:

1- استخدام الأرضيات الخشبية



بحسب سيغورني، فإن الأرضيات الخشبية توفر النقود، وتبقى في حالة جيدة لفترة طويلة، إضافة إلى أنها عملية وتتسم بشكلها العصري الأنيق.

2- الاستعانة بخبير لتوزيع السجاد



تنصح سيغورني، بالاستعانة بخبير ديكو أثناء توزيع قطع السجاد في المنزل، بهدف إعطاء مظهر عصري يتوافق مع لون ونوعية الأثاث والجدران.

3- البحث عن شركة بناء موثوقة



تقول سيغورني، إن التعامل مع شركة بناء موثوقة أثناء عملية إصلاح المنزل، يجنبك الحصول على أخطاء جوهرية تؤثر على شكل المنزل، أو استخدام مواد ذات كفاءة منخفضة في عمليات الإصلاح والترميم.

4- ضبط ألوان الطلاء لتتناسب مع مواصفات الغرفة



تنصح سيغورني بطلاء كل غرفة بحسب حجمها وإضاءتها، فإذا كانت الغرفة أقل إضاءة في النهار، ينبغي اختيار طلاء فاتح لها، وإن كانت مضيئة بما فيه الكفاية، يمكن اختيار الألوان الغامقة.

5- حماية الأرضية عند استخدام طلاء الرش
إن كنت ترغب باستخدام طلاء الرش بهدف تسريع عملية الطلاء، فلا بد من وضع أغطية كافية لحماية المساحات التي لا ترغب بطلائها، مثل الأرضيات والأبواب والنوافذ.

6- الإبداع في تصميم المطبخ



توصي سيغورني بابتكار أفكار مميزة، والاعتماد على أشخاص محترفين أثناء إعادة تأهيل المطبخ، للحصول على مكان مريح يمكن لربة المنزل العمل فيه دون أي عوائق.

7- خلق مساحات تخزين كافية
من المعروف بأن مشكلة توفر مساحات التخزين وخاصة في المنازل الصغيرة والضيقة، قد تمثل تحدياً مهماً لربة المنزل، لذا يجب الحرص على توفير أكبر عدد من مساحات التخزين أثناء إعادة تأهيل المنزل.