بيل خلال تدريب الريال (رويترز)
بيل خلال تدريب الريال (رويترز)
الثلاثاء 23 يوليو 2019 / 17:50

ما الطريق الأنسب لبيل.. الصين أم الدوري الإيطالي؟

24- خالد منصور

يجب على نجم ريال مدريد الإسباني، الويلزي غاريث بيل، قبل انطلاق الموسم الجديد، الاختيار سريعاً ما بين الرحيل إلى الدوري الصيني، أو الانتقال إلى أحد فرق الدوري الإيطالي.

إذا اختار بيل الذهاب للصين فسيفقد بكل تأكيد الشهرة الواسعة التي يتمتع بها على الصعيد العالمي، والتي اكتسبها لحظة انتقاله لريال مدريد منذ 6 أعوام، لكنه سيحصل مقابل تلك التضحية على راتب خيالي يفوق كل عقود نجوم العالم.

كما أن اللاعب إذا قرر الرحيل للدوري الصيني، فإن ذلك إعلان صريح منه على قرب اعتزاله لكرة القدم، لأن أغلب نجوم العالم حينما يرحلون لناد آسيوي أو أي ناد عربي، فإنهم يطمحون وقتها لجمع الأموال قبل انتهاء مسيرتهم الكروية.

أما إذا انتقل اللاعب للدوري الإيطالي أو الإنجليزي، فعليه تخفيض الراتب السنوي الذي يتقاضاه حتى تستطيع الأندية ضمه.

ودخل نادي إنتر ميلان في محادثات مع إدارة "الملكي"، للتعاقد مع بيل، حيث يرغب النادي الإيطالي إرضاء المدرب كونتي ومساعدته من أجل تحقيق البطولات من خلال ضم صفقة كبيرة تزيد من القوة الهجومية للفريق.

وسجل بيل (30 عاماً)، 102 هدفاً، وصنع 64 هدفاً في 6 أعوام مع "الميرنغي"، وتوج بالدوري الإسباني مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، لكن مشكلته الكبرى هي الإصابات الكثيرة التي تعرض لها على مدار المواسم السابقة، والتي جعلت العديد من الأندية الكبرى تخشى التعاقد معه.