تعبيرية
تعبيرية
الأحد 28 يوليو 2019 / 16:47

8 أنواع من الأشخاص عليك مصادقتهم

24: - يوسف محمد

تقول العديد من الدراسات، إن الأشخاص الذين لا يملكون أي أصدقاء هم أكثر عرضة للموت المبكر، والإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان، وأمراض القلب، والاكتئاب.

ولتفادي العواقب الوخيمة التي قد تنتج عن العزلة عن الأصدقاء أورد موقع لايف هاك الإلكتروني، قائمة بأنواع الأشخاص الذين يجب علينا تكوين صداقات معهم:

1- الصديق الحميم المخلص
أحياناً يكون الصديق المخلص الشيء الوحيد الذي تحتاجه في حياتك، لأن هذا النوع من الأصدقاء يقدم الدعم اللازم ويحفظ الأسرار ويبقى معك في جميع الظروف.

2- المغامر
يساعد الصديق المغامر على إتاحة الفرصة لك للخروج من منطقة الرائحة والعزلة، وينطلق بك للقيام بأشياء مثيرة وغير اعتيادية تساهم في كسر الجمود في حياتك.
  
3- الصديق الصريح
قد تكون الصراحة والصدق قاسية في الكثير من الأحيان، إلا أن سماع الحقيقة التي قد تكون صادمة من صديق يهمه مصلحتنا، يساعدنا على التخلص من السلوكيات والأفكار السلبية، ويساهم في تغيير نظرتنا للعالم.

4- الصديق الحكيم
من المعروف بأن الحكمة أمر مهم في حياتنا، لذا فإن تكوين صداقة مع شخص يتمتع بالحكمة والاتزان، يساعدنا على مواجهة المشاكل واتخاذ القرارات بعقلانية.

5- صديق من ثقافة مختلفة
إن تكوين صداقات مع أشخاص من ثقافات مختلفة، يساعد على التعرف على عادات وقيم وتقاليد تختلف عن تلك التي تعرفها، وهذا يتيح لك المجال لتوسيع آفاق معرفتك واكتساب خبرات جديدة في الحياة.

6- صديق بتفكير مختلف
بدلاً من التواجد باستمرار مع أشخاص ذوي طريقة متشابهة بالتفكير، حاول تكوين صداقة مع الأشخاص الذين يحملون آراء جريئة تختلف عن آرائك، لأنهم سيساعدونك على فتح عينيك على وجهات نظر جديدة، ويعلمونك طريقة تقبل الأشخاص الذين لا يرون العالم بالطريقة التي تراها أنت.

7- الجار الودود
يمكن أن يكون الجيران من أكثر الناس أحقية بالصداقة، وأكثرهم إفادة على الإطلاق، لذا لا بد من تكوين علاقة ودية مع الجيران وتبادل الزيارات، وممارسة النشاطات برفقتهم.

8- صديق العمل
بما أنك تقضي جزءاً كبيراً من يومك في العمل، فأنت بحاجة إلى شخص ترتاح له، لقضاء بعض الوقت برفقته في وقت الاستراحة، والخروج معه لممارسة نشاطات ترفيهية خارج أوقات العمل.