الجمعة 20 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

بعد تلقيه العلاج منذ ولادته قبل 4 سنوات.. الطفل الإماراتي منصور يعود لمنزله

تمكن الطفل الإماراتي منصور علي (4 سنوات)، من العودة إلى منزله والعيش مع أسرته للمرة الأولى منذ ولادته بعد تلقيه العلاج المناسب في أبوظبي جراء المشكلات الصحية الخطيرة التي كان يعاني منها، بما فيها مرض الرئة المزمن.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، نُقل منصور إلى المستشفى عند ولادته، وهو طفل خديج وواحد من أربعة توائم، وتلقى العلاج في العديد من المراكز الصحية في أبوظبي، وخضع لعملية جراحية لعمل ثقب في القصبة الهوائية مع التغذية الأنبوبية للمعدة، وتلقى رعاية طبية وتمريضية على مدار الساعة.

وبعد عامين من الاعتماد على جهاز التنفس الاصطناعي، أصبح بإمكان منصور الآن التنفس دون مساعدة وتناول الطعام والشراب والقيام بكل ما يفعله الأطفال في عمر الرابعة، وهو طفل ذكي يتحدث أربع لغات، ويعشق الرسوم المتحركة.

وقرر الفريق متعدد التخصصات المسؤول عن علاج منصور في مركز أن أم سي بروفيتا أخيراً، أن الطفل أصبح في حالة جيدة بما يكفي لخروجه من المركز.

وقال والد الطفل: "لم نصدق عندما سمعنا أن منصور سيغادر المركز، إن جميع أفراد العائلة متحمسون جداً للترحيب به، وسنحرص على تزيين غرفته في المنزل بشخصياته الكرتونية المفضلة".
T+ T T-