الأحد 4 أغسطس 2019 / 13:34

سافر على درجة "رجال الأعمال" وهبط في قبضة شرطة دبي

أقدم مسافر على متن إحدى رحلات الطيران القادمة من ولاية لوس أنجلوس الأمريكية إلى مدينة دبي على تغيير مكان جلوسه من الدرجة السياحية إلى رجال الأعمال مخالفاً القوانين والأنظمة المعمول بها ما تسبب في أن تنتهي رحلته بقفص الاتهام في محكمة الجنايات بدبي.

ووفقاً لأقوال مضيفة طيران في إفادة قدمتها بتحقيقات النيابة العامة، فإن المسافر نقل مكان جلوسه إلى درجة رجال الأعمال فطلبت منه العودة إلى الدرجة السياحية، لكنه رفض وتجاهلها ودعاها إلى أن "تغرب عن وجهه".

وأشارت إلى أن كابتن الطائرة طلب من المسافر أيضاً العودة للدرجة السياحية لكنه رفض، مبينة أنه وفقاً لإجراءات الطيران فقد عمل المضيفون على تجاهل المسافر لحين الوصول إلى دبي لأخذ الإجراءات القانونية بحقه.

اعتدى على المضيفة
وأوضحت المضيفة أن المسافر وخلال الرحلة نادى عليها، فلم تعره أي اهتمام، ما دفعه إلى الغضب وأقدم على ثني ذراعها اليمنى، ثم تحرش بجسدها، وهددها بفصلها من عملها.

وبينت أن المتهم هدد أيضاً زميلتها في العمل عبر رفع قبضة يده في وجهها وكأنه يرغب في ضربها، ثم سبها بعبارات نابية، مشيرة إلى أن الشرطة ضبطت المسافر بعد وصول الرحلة لدبي.

سبعة تهم
ورفعت النيابة العامة في دبي لائحة إتهام بحق المسافر إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، تتضمن 7 تهم، اثنتان منهم تهديد المضيفتان، وتهمتان تعدي عليهما، وتهمة هتك عرض مضيفة، وأخرى سب، وأخيرة تتعلق بإتلاف بطاقة تعريفية كانت ترتديها إحدى المضيفات.