السبت 17 أغسطس 2019 / 13:06

متحف أمريكي يأخذ الزوار في رحلة "فندقية" عبر أعمال إدوارد هوبر

يستضيف متحف فرجينيا للفنون في الولايات المتحدة، أكتوبر المقبل، معرضاً بعنوان "إدوارد هوبر.. الفندق الأمريكي"، والذي يمنح زواره فرصة الإقامة في المتحف في رحلة ترفيهية ثلاثية الأبعاد للغرفة في رسوماته.

ويقدم المعرض أكثر من 60 عملاً من أعمال الفنان التشكيلي الكبير إدوار هوبر مأخوذة من مجموعات عامة وخاصة تستكشف اهتمامه بالفنادق والإقامات ومواقع الضيافة الأخرى، وسيتم عرض عدد من لوحاته الشهيرة إلى جانب الرسومات والألوان المائية واللوحات، إضافة إلى البطاقات البريدية والمذكرات اليومية لزوجته، الفنانة جوزفين هوبر، التي أبقت تذكارات من سفر الزوجين في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وبحسب موقع "آرت نيوز"، يضم المعرض 35 عملاً لجون سينجر سارجنت، وتشارلز ديموث، وريجينالد مارش، وسيندى شيرمان، وإد روشا.

وإدوارد هوبر(22 يوليو 1882م - 15 مايو 1967م) رسام أمريكي واقعي يصور المشاهد العادية من حياة المدن، تصور لوحات هوبر الفنادق والقطارات والناس الوحيدين مجهولي الهوية في المدن الكبرى، وتجسد العزلة والصمت واغتراب الانسان في المدينة، ويعتمد على التلاعب بالمساحات والضوء والظل واللون لخلق هذا البعد الدرامي.

ويقدم المتحف طريقة عرض جديدة بشكل غير تقليدي، حيث يعد المتحف سيناريو عرض ثلاثي الأبعاد، ولن يسمح للزوار بفرصة الممشى إلى مكان الحادث فحسب، بل سيمضون ليلة أيضاً فيه كضيوف، لكن المتحف يقدم أيضًا خيارات تقليدية أخرى لتتزامن مع العرض، مثل تناول العشاء في مطعم المتحف والجولات المصحوبة بمرشدين مع قيمي المعرض.