الثلاثاء 20 أغسطس 2019 / 11:16

بالفيديو| "كارثتان" كادت تتسبب بهما سارة نتانياهو

كادت زوجة رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي، سارة نتانياهو، أن تثير كارثتين واحدة جوية وأخرى دبلوماسية، أثناء رحلتها مع زوجها إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وكان بنيامين نتانياهو غادر برفقة زوجته أمس الإثنين، في زيارة "تاريخية"، هي الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الجمهورية السوفيتية السابقة، منذ 20 عاماً.

ووفقاً لصحيفة "جيروزاليم بوست"، فقد أثارت زوجة نتانياهو "فضيحة" على متن الطائرة المتجهة إلى كييف، بسبب عدم ترحيب الطيار بها عبر مكبر الصوت، ما دعاها للنهوض و"طالبت غاضبة بالسماح لها بالدخول إلى قمرة القيادة"، إلا أن رجال الأمن منعوها من خلع باب القمرة والدخول، ولاحقاً قام قائد الطاقم بالترحيب بالزوجين عبر مكبر الصوت.

وعندما وصلت الطائرة إلى المطار، كادت أن تثير سارة نتانياهو كارثة جديدة، وهذه المرة بالعلاقات الإسرائيلية - الأوكرانية، لاسيما أن زيارة نتانياهو لكييف تأتي قبل أقل من شهر من إجراء الانتخابات التي من المقرر أن يخوضها في سبتمبر (أيلول). وتعتبر قاعدة الناخبين الإسرائيليين الذين لهم علاقات مع الاتحاد السوفيتي السابق، عاملاً مهماً.

وتداولت منصات التواصل مقطع فيديو تظهر فيه زوجة رئيس الوزراء في كييف وهي تلقي الخبز على الأرض من دون أن تتناوله، أثناء مراسم استقبالها في العاصمة الأوكرانية.

وهناك تقليد متّبع في أوكرانيا عند استقبال الضيوف بتقديم الخبز والملح كدليل على استضافة واحترام الضيف.

وعلق مكتب رئيس الوزراء على الحادثة، بقوله: "كان هناك سوء تفاهم تم توضيحه على الفور، ما نشرته وسائل الإعلام هو محاولة لتشويه صورة نتانياهو"، ونقلت الصحيفة عن المكتب، قوله: "هذه محاولة أخرى لصرف الانتباه عن الزيارة الدولية المهمة لرئيس الوزراء".