آشلي بارتي (تويتر)
آشلي بارتي (تويتر)
الخميس 22 أغسطس 2019 / 13:25

نجمة التنس بارتي ترفع شعار "لا داع ٍ للذعر"

"لا داع للقلق"، هي واحدة من أبرز مساهمات أستراليا في اللغة الإنجليزية، لكن آشلي بارتي فضلت شعار "لا داع للذعر" على مدار الأسابيع الماضية، عندما بدأت استعداداتها لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

بجانب الصعود اللافت الذي تمتعت به بارتي، عندما نالت لقب فرنسا المفتوحة في يونيو (حزيران)، تأتي نوبة ذعر عند تعرضها لأي انتكاسة، وكأن كل هزيمة هي بداية انهيار كارثي سيعيدها لأرض الواقع.

لكن اللاعبة الأسترالية (23 عاماً) قدمت كل الأدلة على أنها ستواجه هذه الأمور بالنظرة الواثقة ذاتها، التي اكتسبت بها حب المشجعين عندما نالت اللقب في رولان غاروس.

وبالفعل انتهت فترة التألق المذهلة التي نالت خلالها لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى، بالإضافة إلى لقبي ميامي وبرمنغهام في أول 5 أشهر من العام الحالي.

وبالفعل أيضاً نالت صدارة التصنيف العالمي وخسرته، وانتهت آمالها في استعادته ودخول أمريكا المفتوحة، وهي المصنفة الأولى في البطولة عندما خسرت أمام سفيتلانا كوزنتسوفا في نصف نهائي سينسناتي.

لكن بالنسبة لبارتي كان كل ذلك بمثابة تجربة تعلم مع سعيها للعودة لمستواها، بعد حصولها على راحة طويلة عقب خروجها من دور 16 في ويمبلدون.