زين الدين زيدان وفلورنتينو بيريز (أرشيف)
زين الدين زيدان وفلورنتينو بيريز (أرشيف)
السبت 24 أغسطس 2019 / 17:36

هل تنجح سياسة زيدان أمام رغبات رئيس الريال؟

يخوض ريال مدريد ثاني مبارياته في الدوري الإسباني، عندما يستضيف بلد الوليد، على إستاد سانتياغو بيرنابيو، اليوم السبت، حيث يسعى إلى مواصلة انطلاقته القوية في "الليغا".

وحقق ريال مدريد فوزاً مهماً في الجولة الافتتاحية خارج أرضه على حساب سيلتافيغو 3-1، ليمنح جمهوره دفعة معنوية كبيرة، خاصة أن عشاق "الميرنغي" كان يشعرون بالخوف من استمرار تراجع الفريق بعد النتائج المخيبة في الموسم الماضي.

وما زاد من مخاوف جمهور الريال، النتائج الكارثية التي حققها الفريق في فترة الاعداد، والتي شهدت خسارة تاريخية أمام الغريم التقليدي أتلتيكو مدريد 3-7 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتلقى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان انتقادات حادة، بسبب رغبته في الاستغناء عن الويلزي غاريث بيل، والإسباني إيسكو، والكولومبي خاميس رودريغز، والكوستاريكي كيلور نافاس، بينما لم يتم تدعيم صفوف الفريق بالأسماء التي تعوض هذه النجوم.

وما زاد من الانتقادات هو ما نقلته وسائل الإعلام الإسبانية حول رفض "زيزو" التعاقد مع بعض النجوم الذي عرضهم رئيس النادي فلورنتينو بيريز، مثل الفرنسيين كيليان مبابي وبول بوغبا والبرازيلي نيما ردا سيلفا والدنماركي إيريكسن، حيث يرغب المدرب الفرنسي في الاكتفاء بضم بوغبا حسب وسائل الإعلام الإسبانية.

ومع اقتراب غلق باب الانتقالات، وغموض صفقة البرازيلي نيمار، بات أمام زيدان فرصة إثبات أن سياسته مع الفريق هي الصحيحة، والتي ستعيده إلى مكانته الطبيعية، وذلك أمام رغبات بيريز في تكوين "الغلاكتيوس" من جديد، بسبب أهداف تسويقية، إضافة إلى استعادة سطوة "الملكي" على بطولة دوري أبطال أوروبا.