السبت 24 أغسطس 2019 / 21:16

ثماني لاعبات يستحققن المشاهدة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

في ما يلي ثماني لاعبات يستحققن المشاهدة في منافسات السيدات ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس التي تنطلق يوم الإثنين.

* اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى:
الحفاظ على المستوى هو أمر لم تنجح فيه أوساكا حتى الآن. خلال موسم 2019 المتقلب، نالت اللاعبة اليابانية لقب أستراليا المفتوحة ثم خرجت مبكرا في البطولتين التاليتين ضمن البطولات الأربع الكبرى. وتبع الخروج من الدور الثالث في فرنسا المفتوحة وداع بطولة ويمبلدون من الدور الأول.

اللقب الثاني على التوالي في أمريكا المفتوحة ربما يكون مناسباً بعدما ألقى شجار وصيفتها سيرينا وليامز مع الحكم بظلاله على نهائي العام الماضي.

* الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الثانية:
استمتعت اللاعبة الأسترالية بموسم رائع نالت فيه لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى وهو لقب فرنسا المفتوحة وتصدرها التصنيف العالمي لفترة قصيرة.

عانت من نتائج متقلبة منذ حصد اللقب على ملاعب رولان غاروس لكنها ما زالت تشكل خطرا كبيراً.

* التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة:
بعدما شهدت أمريكا المفتوحة أفضل نتيجة لها في البطولات الأربع الكبرى، ستأمل بليسكوفا في التقدم خطوة أخرى بعدما كانت وصيفة البطلة في 2016.

رغم تصدرها التصنيف العالمي لفترة، ما زالت تبحث عن لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.

* الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الرابعة:
بعدما سحقت سيرينا وليامز في نهائي ويمبلدون، اثبتت اللاعبة الرومانية أنها تملك الإمكانات للنجاح على الملاعب العشبية كما فعلت على الملاعب الرملية التي نالت عليها لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة في 2018.

ستسعى المصنفة الأولى عالمياً سابقاً للاعتماد على ثقتها عندما تنطلق أمريكا المفتوحة التي شهدت خروجها في آخر مشاركتين لها من الدور الأول.

* الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة:
بشكل غير متوقع، بات 2019 عاماً دون بطولات لسفيتولينا التي أنهت 2018 بحصد لقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات والذي كان لقبها الرابع في العام.

ومنذ حصد لقبها الأول في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في 2012، نالت سفيتولنا لقباً واحداً على الأقل في كل موسم لكنها فشلت حتى الآن في بلوغ أي مباراة نهائية في 2019.

لكن بلوغ الدور قبل النهائي في ويمبلدون ربما يمنحها الدفعة المعنوية التي تحتاجها وستسعى للبناء على ذلك في نيويورك.

* الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الثامنة:
توقف سجل اللاعبة الأمريكية عند 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى لأكثر من عامين ونصف العام وتأمل في إنهاء ذلك وإضافة لقب آخر لمعادلة حصيلة مارجريت كورت القياسي البالغ 24 لقباً.

لكنها تحولت إلى مهمة صعبة للاعبة البالغ عمرها 37 عاماً والتي خسرت في آخر ثلاث مباريات نهائية لها في البطولات الأربع الكبرى من بينها الهزيمة المثيرة للجدل أمام أوساكا على ملاعب فلاشينغ ميدوز في سبتمبر (أيلول) 2018.

ستكون مستعدة منذ البداية في نسخة العام الحالي رغم أنها تستهل البطولة بمواجهة منافسة مألوفة ضد ماريا شارابوفا في الدور الأول.

* الأمريكية ماديسون كيز المصنفة العاشرة:
يبدو أن أسلوب اللاعبة الأمريكية وضرباتها الأمامية القوية ملائمان في أمريكا المفتوحة حيث بلغت النهائي في 2017 والدور قبل النهائي في العام الماضي.

بعد فوزها بلقب سينسناتي للأساتذة استعداداً لأمريكا المفتوحة ستدخل البطولة وهي في أعلى مستوى.

* الأمريكية كوري جوف غير المصنفة:
صعقت اللاعبة البالغ عمرها 15 عاما عالم التنس عندما تغلبت في الدور الأول في ويمبلدون على فينوس وليامز البطلة خمس مرات على الرغم أنها قادمة من التصفيات وتحتل التصنيف 313 عالمياً.

لم تتوقف مستواها البطولي عند ذلك، إذ أنقذت فرصتين للفوز بالمباراة أمام بولونا هيرتسوج لتبلغ دور الستة عشر.

وساهمت هذه المسيرة المذهلة في حصولها على بطاقة دعوة للمشاركة على ملاعب فلاشينغ ميدوز حيث ستأمل في تقديم أوراق اعتمادها كلاعبة واعدة.