برشلونة وفالنسيا (أرشيف)
برشلونة وفالنسيا (أرشيف)
الأحد 15 سبتمبر 2019 / 19:03

الريال والبرسا يكسبان الثقة مؤقتاً قبل دوري الأبطال

استعاد قطبا الكرة الإسبانية، ريال مدريد، وبرشلونة توازنهما، بعد فوزهما في الجولة الرابعة من "الليغا"، على حساب ليفانتي وفالنسيا، على الترتيب، ليعوضا اخفاقيهما في الجولة الماضية أمام فياريال وأوساسونا.

واستفاد الريال والبرسا من تعثر المنافس المباشر لهما، أتلتيكو مدريد، الذي تلقى خسارته الأولى على يد ريال سوسييداد 0-2، ليفقد "الروخي بلانكوس" الصدارة، بعدما كان قد حقق الفوز في أول 3 مباريات، ويتراجع إلى المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف إشبيلية برصيد 10 نقاط.

وحقق ريال مدريد فوزاً صعباً على ليفانتي 3-2 في البيرنابيو، بينما تمكن برشلونة من تخطي عقبة فالنسيا بنتيجة كبيرة بلغت 5-2، ليصعد "الملكي" إلى المركز الثالث برصيد 8 نقاط، متساوياً بالرصيد نفسه مع أتلتيك بيلباو، وخلفهما جاء "البلوغرانا" برصيد 7 نقاط.

واكتسب الفريقان الثقة مؤقتاً بعد البداية المخيبة في الدوري الإسباني، حيث فاز الريال على سيلتا فيغو ثم تعادل مع بلد الوليد وفياريال، بينما بدأ حامل اللقب، برشلونة المسابقة بالخسارة أمام أتلتيك بيلباو ثم الفوز على ريال بيتيس والتعادل مع أوساسونا.

وسيكون الريال والبرسا أمامهما اختباران في غاية الصعوبة في بداية مشوارهما في دوري أبطال أوروبا، حيث يحل الفريق الكاتالوني ضيفاً على بروسيا دورتموند الألماني على إستاد سيغنال إدونا بارك، بعد غدٍ الثلاثاء، كما يحل الريال ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسي في حديقة الأمراء الأربعاء المقبل.

ولا شك أن التذبذب الذي يعيشه الفريقان، يجعلهما في مأزق حقيقي في البطولة القارية التي لا تتحمل خسارة نقاط في بداية المشوار قد تتسبب في نتائج كارثية غير متوقعة بالخروج من دور المجموعات.