بسمة (أرشيف)
بسمة (أرشيف)
الإثنين 16 سبتمبر 2019 / 00:32

بسمة لـ24: لم أخش الظهور في دور الأم

24-القاهرة-صلاح محمد

أعربت الفنانة بسمة عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية عن فيلمها الجديد "بعلم الوصول"، الذي يشارك في مسابقة "اكتشاف" بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي بدورته الـ 44، لافتة إلي أنها فخورة بعرض الفيلم عالمياً لأول مرة في مهرجان كبير بحجم تورنتو.

وكشفت بسمة في حوارها مع 24 عن استعدادتها لشخصية "هالة"، وشعورها من تجسيد دور الأم بحسب أحداث الفيلم، وأوضحت أسباب مشاركتها في فيلم "ماكو"، الذي تواصل تصويره حالياً بعد عودتها من تورنتو، كما تحدثت عن فيلم "رأس السنة" وموعد عرضه.

كيف كانت ردود الفعل عند عرض فيلم "بعلم الوصول" في مهرجان تورنتو السينمائي؟
ردود الفعل أكثر من جيدة، وتعكس إعجاب الحضور والجمهور بالفيلم، حيث عُرض 3 مرات في أيام مختلفة، والحقيقة أنني أعتز كثيراً بهذا الفيلم، وفخورة بمشاركته في مهرجان تورنتو السينمائي، لأنه واحد من أكبر المهرجانات السينمائية في العالم.

حدثينا عن استعدادتك لشخصية "هالة" المليئة بالأبعاد النفسية وفقاً لما أثير؟
عقدت جلسات عمل مع المخرج هشام صقر، للتعرف على أبعاد الشخصية فيما يخص نفسيتها وشكلها الخارجي، حيث استعنت بكتب في علم النفس وما إلى ذلك للحصول على معلومات تساعدني في رسم ملامح الشخصية، لكوني لم ألتق بحالة شبيهة منها في حياتي العادية.

ولكن الفنان يستمد أبعاد أدواره من شخصيات واقعية..
مقاطعة:
أوافقك الرأي، ولذلك جلست مع أشخاص مروا في حياتهم بحالات مشابهة لـ "هالة".

وما هي حالة "هالة" من الأساس؟
لن أستطيع الحديث عن الشخصية قبل عرضها على الشاشات، وهي عادة أحرص عليها منذ بداية مشواري الفني، احتراماً لحقوق المؤلف والمخرج وجهة الإنتاج.

ولكننا علمنا أنك تظهرين كأم بحسب الأحداث، ألم تقلقين من تجسيد هذه الشخصية التي تُعتبر مرحلة جديدة في اختياراتك لأدوارك؟
سبق وقدمت دور الأم في مسلسل "قصة حب" منذ أعوام عدة، حيث كان الفنان محمد الشرنوبي هو ابني وفقاً للأحداث، كما أنني حينما شاركت في المسلسل الأمريكي "الطاغية" قبل 3 أعوام، وجدت أن بطلته التي تصغرني عمراً تجسد دور أم لشاب في الثلاثينات من عمره، وهنا تغيرت طريقة تفكيري ووجدت أن الممثل الموهوب هو القادر علي تصغير وتكبير عمره وفقاً لمتطلبات الدور.

ما أسباب موافقتك علي المشاركة في بطولة فيلم "ماكو"؟
أعتبر الفيلم مغامرة فنية أتمني نجاحها، والحقيقة أنني أعجبت بالقصة وطبيعة الدور، الذي لن أكشف ماهيته مثلما أشرت سلفاً، ولكنه سيكون نافذة جديدة على السينما المصرية حال تنفيذه على أكمل وجه.

ماذا تقصدين من جملتك الأخيرة؟
نحن نشاهد الأفلام الأجنبية التي تنتمي إلي نوعية الخيال العلمي، ونُصدقها ونتفاعل مع أحداثها وشخصياتها وما إلى ذلك، ولا نُصدق أننا يمكن تقديم مثلها، وأتمنى أن يُغير "ماكو" هذا الوضع.

وماذا عن موعد عرض فيلمك "رأس السنة"؟
لم تُحدد الجهة المنتجة موعداً لعرضه بعد، وأتمني طرحه بالسينمات في أقرب فرصة ممكنة، وأن يلقى النجاح بقدر الجهد المبذول فيه من صناعه.