الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 / 01:56

"كأس السعودية" للخيول يعلن عن 5 سباقات إضافية إلى جانب الرئيسي

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية في السعودية، الأمير بندر بن خالد الفيصل، عن تنظيم خمسة سباقات إلى جانب السباق الرئيسي للنسخة الافتتاحية من "كأس السعودية" - سباق الخيل الأرقى في العالم - والذي يبلغ مجموع جوائزه 20 مليون دولار أمريكي.

ومن المقرر أن يقام "كأس السعودية" في 29 فبراير (شباط) 2020 تحت رعاية ودعمٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الفخري لنادي الفروسية.

وكشف رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، عن تفاصيل السباقات الخمسة خلال حفل إطلاق البطولة الذي أقيم اليوم الإثنين، في "فورتنم أند ماسون" في بيكاديللي بالعاصمة البريطانية لندن، وفق بيان صحافي استلم 24 نسخة منه، اليوم الإثنين، حيث أعلن عن تنظيم ثلاثة من تلك السباقات على مسارٍ عشبي جديد قيد الإنشاء حالياً، بينما ستقام منافسات السباقين المتبقيين بطول 1800 متر (9 فورلونغ) على المسار الترابي الشهير الذي سيستضيف منافسات "كأس السعودية".

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال الأمير بندر بن خالد الفيصل: "ستسهم السباقات الجديدة في ترسيخ مكانة كأس السعودية كحدثٍ رياضي عالمي المستوى لسباقات الخيول. يسعدنا أن نستقبل الفرسان من جميع أنحاء العالم على مسارات عشبية للمرة الأولى في العاصمة الرياض، ونتطلع قدماً إلى رؤية الأجواء الحماسية الرائعة خلال هذه السباقات".

تقام منافسات "كأس السعودية" في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالرياض، الذي يتميز بمعايير عالمية ولطالما شكّل على مدى سنوات طويلة وجهةً رائدة لاستضافة سباقات الخيل والفرسان الدوليين.