الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 / 14:43

"تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن نظام التأمين الصحي في الإمارة

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء الذي عقد برئاسة ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، القرار رقم /26/ لسنة 2019 بتعديل قرار المجلس التنفيذي رقم /19/ لسنة 2018 بشأن نظام التأمين الصحي في الإمارة، والذي تضمن عدداً من المواد القانونية التي تنظم العمل في نظام التأمين الصحي وحفظ حقوق المستفيدين منه.

حضر الاجتماع - الذي عقد في مكتب الحاكم - نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المطروحة على جدول أعمال الجلسة، والموافقة على جملة من القرارات بما يصب في خدمة التنمية الشاملة ويحقق رؤية إمارة الشارقة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة، اعتمد المجلس التوصيات المقدمة من دائرة الموارد البشرية حول عدد من موظفي حكومة الشارقة الملتحقين بالدراسات العليا في جامعات متنوعة حول العالم، والتي من شأنها دعم مسيرتهم العلمية وتطوير معارفهم ومؤهلاتهم بما يخدم تأدية مهامهم الوظيفية.

واطلع المجلس على العرض المرئي المقدم من دائرة التخطيط والمساحة حول مشروع تأهيل السوق القديم في مدينة خورفكان، حيث أوضح رئيس دائرة التخطيط والمساحة المهندس خالد بن بطي المهيري أنه بتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أنهت الدائرة المرحلة الأولى من تأهيل السوق القديم التي افتتحها في أبريل (نيسان) الماضي، والمتضمنة ترميم عدد من المحال التجارية والمباني، وتحسين الواجهات ورصف الطرق وتنفيذ مواقف للسيارات.

وأضاف رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن المرحلة الثانية ستضم ترميم عدد من البيوت، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة والمرافق التي من شأنها إحياء السوق اقتصادياً واجتماعياً وترفيهياً، واختتم العرض بتقديم عدد من التوصيات التي وجه المجلس برفعها إلى حاكم الشارقة.