الأربعاء 18 سبتمبر 2019 / 16:02

"مقهى النشر الإبداعي" يجمع النشرين ورواد الأعمال على منصة الشباب

تحتفي هيئة الشارقة للكتاب بلقب "الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019" من خلال "مقهى النشر الإبداعي" بين 17 و 22 سبتمبر (أيلول) الجاري، بمقر مدينة الشارقة للنشر، وبمشاركة نخبة من دور النشر المتخصصة، ومؤسسات ريادة الأعمال، ودعم المشاريع الصغرى والمتوسطة.

ويشارك في الحدث عدد من دور النشر المتخصصة أبرزها دار كتاب، وبيت الكتب، ومكتبات الشارقة، ومداد، وملهمون، وشراع للنشر، كما يقام بمشاركة نخبة من الجهات الداعمة، التي تشمل مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد".

وتهدف هيئة الشارقة للكتاب بهذا الحدث إلى خلق فرص استثمارية في مدينة الشارقة للنشر وزيادة فرص رواد الأعمال العاملين في مجال النشر والتسويق، وإدارة المكتبات وعرض قصص النجاح للكتب، إلى جانب تشجيع فئة الشباب للبدء بالمشاريع الصغيرة.

ودعت الجلسة الشباب إلى ضرورة الإحاطة بمتطلبات الأسواق، والبحث عن الأفكار النوعية التي تحقق النجاح للمشاريع الصاعدة، خاصةً في الاستثمار الثقافي الذي يحظى اليوم بأهمية كبرى مثل المقاهي، والمطاعم الثقافية.

وتتطلع مدينة الشارقة للنشر خلال الحدث إلى إطلاع الزوار على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها لرواد الأعمال المهتمين بمجال صناعة الكتاب، وفتح أفاق جديدة لدور النشر، بما يلبي حاجات النشر ويوفر حافزاً لتعزيز البيئة الثقافية التي ترتقي بالمجال وترسخ ثقافة البحوث العلمية.