باخرة إمارتية ترسو على ميناء المكلا (وام)
باخرة إمارتية ترسو على ميناء المكلا (وام)
الجمعة 18 أكتوبر 2019 / 14:28

باخرة إماراتية تحمل مشتقات نفطية دعماً لكهرباء حضرموت

رست على رصيف ميناء المكلا باخرة المشتقات النفطية الثالثة على التوالي، وعلى متنها 7200 طن لتري من مادة المازوت والمقدمة من دولة ‎الإمارات العربية المتحدة دعماً لقطاع الكهرباء بمحافظة حضرموت ووقوفاً إلى جانب الشعب اليمني الشقيق.

وتقدم وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً على وقفتها الأخوية إلى جانب الشعب اليمني في محنته، وأشاد بالأيادي البيضاء لدولة الإمارات في الساحة اليمنية والتي ستبقى آثارها خالدة في ذاكرة المحافظة وأهلها.



وأوضح مدير عام شركة النفط فرع ساحل حضرموت الدكتور خالد العكبري، أن هذا الدعم النفطي من شأنه تعزيز الطاقة الكهربائية في المحافظة عبر زيادة الطاقة التشغيلية لمحطات الوقود، وعبر عن شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها الإنسانية المبذولة لتطبيع الحياة في المدينة وتنفيذ مشاريع البنية التحتية بها.

ومن جهته، أشار المدير العام للمؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت المهندس عبدالله حمران، إلى دعم الإمارات المتواصل لمحافظة حضرموت خاصة والمحافظات اليمنية المحررة بوجه عام تخفيفاً لمعاناة سكان حضرموت عبر تعزيز وتحسين الطاقة الكهربائية.

وقال ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت حميد الشامسي، الذي كان في استقبال الباخرة إلى جانب عدد من المسؤولين اليمنيين إن "هذه الباخرة تأتي دعماً لقطاع الكهرباء في حضرموت لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي، وتطبيعاً لحياة سكانها بتوجيهات من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة".