الأحد 20 أكتوبر 2019 / 14:37

"شاعر المليون" يختتم جولة الكويت والخميس المقبل في أبوظبي

اختتمت مساء الجمعة في دولة الكويت، جولة مقابلات لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة، فيما تستعد اللجنة لجولة العاصمة أبوظبي والتي تنطلق الخميس المقبل 24 ولغاية 26 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري في مسرح شاطئ الراحة.

وأكد مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، عبيد خلفان المزروعي، أن جولة الكويت، فاقت التوقعات من حيث كثافة الشعراء من جهة والأداء المتميز الذي قدمه الشعراء من جهة، حسب بيان صحفي.

وأشار المزروعي إلى أن رحلة البحث عن "حامل البيرق" ما زالت مستمرة، وأن فريق العمل يستعد لجولة مقابلات البرنامج في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي الخميس المقبل، حيث سيبدأ استقبال الشعراء منذ ساعات الصباح الباكر.

ومن جهة أخرى، أشاد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بالمستوى الشعري الذي قدمه الشعراء في جولة الكويت، الأمر الذي يبشر بمستوى تنافسي عال في طريق الحصول على لقب "شاعر المليون"، ونيل البيرق، مؤكدين على وجود عدد كبير من الأوجه الشابة المتمكنة والتي قدمت أعمال لفتت انتباه لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية للبرنامج.

وأشاروا إلى أن جولة الكويت حققت الطموح المتوقع من الشعراء المشاركين، وقد تميزت الكويت كعادتها بتقديم الشعراء المميزين الذين قدموا روائع شعرية تنافس على مقاعد الـ 100، وأن حضور الشعراء كان لافت ومميز على مدار الأيام الثلاث.

وكانت جولة الكويت قد حظيت بنصيب من البطاقات الذهبية والتي حصل عليها 5 شعراء، وبذلك يضمن الشعراء الخمس مقاعدهم في المرحلة القادمة والتي تشمل قائمة ال 100 شاعر