الأربعاء 30 أكتوبر 2019 / 19:04

وزير الرياضة المصري: ماراثون زايد الخيري يمتد إلى 10 كلم

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، اليوم الأربعاء، عن إقامة النسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري بمحافظة السويس في يوم 27 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ويقام الماراثون بمشاركة مجموعات كبيرة من الشباب والفتيات من مختلف محافظات مصر وحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والقيادات التنفيذية بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن وزارة الشباب والرياضة المصرية ومحافظة السويس، وستخصص حصيلة تبرعات النسخة السادسة من الماراثون هذا العام لصالح المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة.

وقال الدكتور أشرف صبحي في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء: "يتزامن موعد إقامة ماراثون زايد الخيري مع العيد القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي تربطها بمصر علاقات أخوية في شتى المجالات".

وأضاف: "نتنوع فى المدن التى تستضيف الماراثون فى كل عام، حيث بدأنا فى القاهرة، ثم الأقصر فى أحد الأعوام، والنسخة الماضية تم تنفيذ الماراثون فى محافظة الإسماعيلية، وهذا العام سيكون فى السويس"، مشيراً إلى الاحترافية التي وصلت إليها اللجنة المنظمة للماراثون ليظهر في أبهى صورة.

وكشف الوزير أن الماراثون سيمتد نحو 10 كيلومترات وسيكون الاشتراك فيه عن طريق استخدام النظام الإلكتروني للتسجيل والتحكيم وإعلان النتائج والذي يمثل شفافية كبيرة ومصداقية لدى الشباب المشاركين.

وأكد أن ماراثون زايد الخيري يعد من الأحداث الرياضية الكبرى ويشارك فيه العديد من شرائح المجتمع المختلفة، ويخصص عائد الماراثون في نهاية كل سباق إلى إحدى المؤسسات الخيرية حيث جرى في الأعوام السابقة التبرع لدار شفاء الأورمان ومستعمرة الجذام التابعة لمؤسسة مصر الخير.