مسلحون من الميليشيا الحوثية في اليمن (أرشيف)
مسلحون من الميليشيا الحوثية في اليمن (أرشيف)
الخميس 7 نوفمبر 2019 / 01:07

الحوثيون يردون على اتفاق الرياض بقصف المخا

24 – صالح أبو عوذل

قال مسؤولون ومصادر طبية إن 7 جنود من قوات العمالقة قتلوا، وجرح أخرون، في قصف صاروخي حوثي إرهابي، لمواقع القوات في الساحل الغربي، في تصعيد جديد لنسف الهدنة واتفاقية السويد المتعثرة، ويترجم رفض إيران الاتفاق الذي وقع الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية.

وقال مسؤول محلي و3 مصادر طبية لـ24، إن "7 من قوات العمالقة قتلوا في القصف الصاروخي الذي استهدف مخزن أمداد وتموين عسكري ومستشفى ميداني لمنظمة أطباء بلا حدود في ميناء المخأ".

وذكرت المصادر أن الحوثيين قصفوا ميناء المخأ بأربعة صواريخ بالستية، أسقطت دفاعات التحالف العربي ثلاثة منها إضافة إلى طائرة دون طيار.

وقال مصدر عسكري إن "قتيلاً و6 جرحى سقطوا قرب مستشفى منظمة أطباء بلا حدود مساء الأربعاء، وأن ستة 6 جنود، قتلوا عند التصدي لهجوم عسكري شنته الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواقع القوات في بلدة الدريهمي".

وذكر المصدر أن 35 عنصراً من ميليشيات الحوثي قتلوا أثناء المحاولة على أيدي قوات العمالقة قبل القصف الصاروخي.

وقال شاهد عيان، إن "باتريوت التحالف العربي دمر 3 صواريخ و3 طائرات دون طيار، فوق المخا وحيس".

وقالت مصادر عسكرية وسياسية إن الهجوم والتصعيد الحوثي، أطاحا رسمياً "باتفاق السويد الذي رعته الأمم المتحدة، في أواخر العام المنصرم، هو ترجمة فعلية لرفض طهران لاتفاق الرياض الذي رعته السعودية بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية".