الخميس 9 يناير 2014 / 14:51

الفتيات يستحوذن على جائزة الإمارات للرواية

24 – الشيماء خالد

أعلن اليوم في أبوظبي عن الأعمال الفائزة بجائزة الإمارات للرواية، في فندق بارك روتانا، بتفوق نسائي، إذ فازت لولوة المنصوري عن روايتها "خرجنا من ضلع جبل"، و وخولة السويدي عن عملها "عشب وسقف وقمر"، و ميثاء المهيري بـ "من أي شيء خُلِقت؟"، بينما حصلت هند سيف البار على جائزة خاصة.

سيُسمح في فرع الرواية الطويلة بالمشاركة بأعمال نشرت خلال العام بينما تبقى فئة الرواية القصيرة على حالها حيث لا تُقبل سوى الأعمال الجديدة

وحجبت لجنة التحكيم جوائز فئة الرواية الطويلة بالكامل لعدم توافر نصوص ملائمة.

وتعتبر العناوين الثلاث الأولى هي الفائزة بالجائزة في فئة الرواية القصيرة، من أصل 20 عملاً قُدم، لكن الفائزة الأولى ستُحدد من خلال تصويت الجمهور إلكترونياً على موقع الجائزة (www.emiratednovelaward.com).

وتتوفر جميع الروايات الفائزة ككتب مطبوعة في منافذ البيع في الإمارات بدءاً من غد الجمعة، بينما تتوفر النسخ الإلكترونية اعتباراً من اليوم، ويُتح باب استلام الطلبات للدورة الثانية من اليوم وحتى 8 أغسطس (آب) 2014.

وقررت الجائزة إجراء تعديل على شروط المشاركة، إذ سيُسمح في فرع الرواية الطويلة بالمشاركة بأعمال نشرت خلال العام، بينما تبقى فئة الرواية القصيرة على حالها حيث لا تُقبل سوى الأعمال الجديدة.

ويُذكر أن الجائزة تعاقدت مع دار الثقافة و دار النشر الإماراتية لتبني الفائزات وتوزيع كتبهن.