عناصر من الشرطة الإيرانية (أرشيف)
عناصر من الشرطة الإيرانية (أرشيف)
الخميس 21 نوفمبر 2019 / 16:15

إيران: قوات الأمن تستخدم سيارات الإسعاف في اعتقال متظاهرين

ذكر اتحاد الطلاب الإيرانيين في بيان له، أن "قوات أمنية بزي مدني قامت باعتقال عدد من الطلاب مساء الإثنين الماضي في سيارات إسعاف أثناء احتجاجات ليلية لطلاب جامعة طهران" خلال الأسبوع الذي شهد تظاهرات على ارتفاع أسعار الوقود، وفق ما ذكره موقع "إيران إنترناشونال"، اليوم الخميس.

وأفاد البيان أن الأجهزة الأمنية اتصلت خلال الأيام الثلاثة الماضية بكثير من ناشطي الحركة الطلابية "وهددتهم بالاعتقال في حال مشاهدتهم في أي احتجاج داخل حرم الجامعة".

وأضاف الاتحاد في بيانه أن "أفراد الأمن اعتقلوا طالبة في كلية الصحافة بجامعة طهران تدعى مليكا قرغوزلو، وقد اتصلت بأسرتها لاحقا وأخبرتهم بوجودها في سجن إيفين، واعتقلت أيضاً الطالب علي نانوائي أثناء خروجه من جامعة طهران الاثنين الماضي، بعد أن قام الطلاب بمظاهرة سلمية داخل حرم الجامعة".

وتأتي هذه الأنباء بينما عاد الهدوء على ما يبدو إلى إيران بعد أيام من التظاهرات التي تخللتها أعمال عنف وأوقعت قتلى احتجاجاً على زيادة مفاجئة في أسعار الوقود.

وقال الحرس الثوري في بيان اليوم إنه أوقف "القادة الرئيسيين" في الاحتجاجات في محافظتي طهران والبرز المحاذية وفي مدينة شيراز في وسط جنوب البلاد.

واندلعت التظاهرات في إيران مساء الجمعة الماضية بعد ساعات من إعلان رفع أسعار الوقود، وامتدت سريعا إلى 40 مدينة ومنطقة، بينها طهران، وأحرق خلالها محتجون محطات للوقود وهاجموا مراكز للشرطة ومجمعات تجارية ومبان عامة.