الجمعة 22 نوفمبر 2019 / 19:41

الاتحاد المنستيري والصفاقسي يتصارعان على الصدارة في تونس

يستأنف الاتحاد المنستيري والصفاقسي صراعهما على الصدارة عندما تعود عجلة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للدوران غداً السبت بعد توقف بسبب انشغال المنتخب الوطني بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

ويحل الاتحاد المنستيري ضيفاً على اتحاد تطاوين، بينما يستضيف الصفاقسي حمام الأنف في المرحلة التاسعة التي تشهد تأجيل قمة العاصمة بين الترجي البطل وغريمه اللدود الافريقي.

ويتصدر الاتحاد المنستيري، الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم منذ بداية الموسم، جدول الترتيب برصيد 18 نقطة متقدماً بفارق الأهداف عن الصفاقسي بعد ثماني مباريات.

ويحتل الترجي، المنشغل بمواجهة أولمبيك آسفي المغربي بكأس العرب غدا السبت، المركز الثالث برصيد 16 نقطة من ست مباريات.

ويبدو أن الاتحاد المنستيري تعلم من درس العام الماضي عقب بداية سيئة كادت تكلفه الهبوط لدوري الدرجة الثانية ويتطلع لمواصلة سلسلة انتصاراته تحت قيادة المدرب الأسعد الشابي ووسط تألق مهاجمه النيجيري أنطوني أكبوكو.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام مستضيفه الساعي لتحقيق انطلاقة جديدة والابتعاد عن قاع جدول الترتيب إذ يسعى اتحاد تطاوين، صاحب نقطتين فقط، لتحقيق انتصاره الأول والتخلص من دوامة النتائج السيئة.

كما يتطلع الصفاقسي للاستفادة من اللعب على أرضه وأمام جمهوره لحصد العلامة الكاملة عند مواجهة حمام الانف رغم أنه يفتقد جهود المهاجم فراس شواط المصاب بجانب علاء المرزقي بسبب خلاف مع إدارة النادي.

وتبدو مهمة الصفاقسي أسهل أمام منافسه الذي خسر نصف مبارياته.