الأحد 15 ديسمبر 2019 / 22:54

الشارقة يجتاز عقبة النصر بثلاثية

حقق الشارقة فوزًا صعبًا على مضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد آل مكتوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي اليوم الأحد.

وتقدم الشارقة في الدقيقة 20 عبر ريكاردو غوميز، وأضاف ريان مينديز الثاني في الدقيقة 39، وقلل براندلي كواس الفارق للنصر بهدف في الدقيقة 45 (+1) وسجل علي الظنحاني الهدف الثالث في الدقيقة 90 (+1).

ورفع "الملك" رصيده إلى 23 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد "العميد" عند 14 نقطة في المركز الخامس.

استحوذ النصر على الكرة في الدقائق الاولى، وتراجع الشارقة إلى منتصف ملعبه مع محاولة الاعتماد على المرتدات السريعة.

وسدد برادلي كواس كرة أرضية قوية تصدى لها حارس الشارقة عادل الحوسني في الدقيقة 18.

 وحصل الشارقة على مخالفة من منطقة خطيرة نفذها ماركوس ميلوني باتقان وحولها ريكاردو غوميز برأسه داخل الشباك في الدقيقة 20.

حاول النصر تعويض الهدف لكنّه اصطدم بدفاع منظم خاصة في ظل تراجع لاعبي الشارقة جميعًا إلى منتصف ملعبهم كلما فقدوا الكرة.

في الدقيقة 39، أضاف الملك هدفًا ثانيًا عن طريق النشيط ريان مينديز. وانطلق مينديز وحاول الدفاع قطع الكرة منه لتصل إلى محمد الشحي الذي مررها إلى مينديز ليضعها من لمسة واحدة داخل الشباك.

زاد ضغط النصر في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. ونجح براندلي كواس في تسجيل هدف العميد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وتبادل كواس الكرة مع حبيب الفردان قبل أن ينفرد اللاعب الهولندي ويسددها قوية بقدمه اليسرى داخل الشباك.

واصل العميد ضغطه مع انطلاقة الشوط الثاني لإدراك التعادل. وفي المقابل كانت المرتدات سلاح الشارقة الرئيسي لمباغتة العميد بهدف ثالث.

وسدد استيبان بافيز لاعب النصر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت قريبة من القائم في الدقيقة 69. وسدد برادلي كواس كرة قوية في الدقيقة 77 تصدى لها ببراعة عادل الحوسني.

واصل العميد اعتماده على سلاح التصويبات البعيدة. وسدد كواس مجددًا في الدقيقة 89 ومرت الكرة فوق العارضة بمسافة قليلة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، قتل الشارقة آمال النصر في إدراك التعادل، وحصل "الملك" على مخالفة لعبها علي الظنحاني وخادعت الكرة الحارس أحمد شامبيه وسكنت الشباك.