الإثنين 23 ديسمبر 2019 / 19:50

روبرت ليفاندوفسكي.. هداف 2019

اقتنص البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن جدارة لقب أفضل هداف في أوروبا لعام 2019 بعد تألقه مع منتخب بلاده أو فريقه الألماني بايرن ميونخ، رغم أن بطل ألمانيا لا يمر حالياً بأفضل أوقاته.

ويعد المهاجم البولندي (31 عاماً) واحداً من أبرز "رؤوس الحربة" في القارة العجوز والعالم، ليتزعم قائمة هدافي العام برصيد 54 هدفاً، ليتخطى النجم الأرجنتيني وأفضل لاعبي العالم، ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، الذي أنهى العام برصيد 50 هدفاً.

وأصبح "ليفا" هو ثالث الهدافين التاريخيين للبوندسليغا بعد تجاوزه الأسطورة يوب هاينكس، مسجلاً 221 هدفاً.

وينفرد المهاجم البولندي حالياً بصدارة هدافي جدول الدوري الألماني برصيد 19 هدفاً، متفوقاً بهدف عن نجم لايبزيغ، تيمو فيرنر، ولينفرد حالياً بصدارة السباق نحو جائزة الحذاء الذهبي للموسم الحالي، متفوقاً بهدفين عن جيرمي فاردي مهاجم ليستر سيتي وشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، وبستة أهداف عن آخر المتوجين بالجائزة، ميسي هداف الليغا حالياً.

ويستعد نجم بايرن لمواصلة أرقامه خلال عام 2020 بأفضل حال، بعدما خضع أخيراً لجراحة في ربلة الساق اليمنى، لكنه لن يغيب عن أي مباراة لفريقه بالنظر لعودة منافسات البوندسليغا منتصف يناير (كانون الثاني) المقبل.

ويحتاج الفريق البافاري لجهود "ليفا" حيث يحتل حالياً المركز الثالث في جدول الدوري بفارق أربع نقاط عن لايبزيغ المتصدر.

ِأما ميسي، فبهدفه في مرمى ألافيس بالجولة الـ18 من الليغا يكون قد اختتم عام 2019 بتسجيله لـ50 هدفاً، ليحافظ على تسجيل هذا الرقم من الأهداف للعام التاسع في آخر عقد، وسبق له التتويج بالجائزة ثلاث مرات من قبل في 2016 (59 هدفاً) و2012 (91) و2010 (60).

وحصد ميسي (32 عاماً) معظم الجوائز الفردية لهذا العام، أبرزها جائزة أفضل لاعبي العالم "ذا بست" من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مشواره، إضافة لحصوله على جائزة أفضل لاعب في الليغا وجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا.