تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 13 يناير 2020 / 16:22

تجنبي هذه الأخطاء عند طهي شرائح اللحم

24- إعداد: سامي حسين

شارك طاهٍ في برنامج ماستر شيف الشهير أهم نصائحه حول طهي شريحة لحم مثالية.

وأقر الشيف ماركوس وارينغ (49 عاماً) الحائز على نجمة ميشلان، بوجود أخطاء شائعة يقع الكثيرون فيها خلال إعداد شرائح اللحم في المنزل، وتشمل هذه الأخطاء شراء قطع اللحم ذات الجودة الرديئة، وتتبيل شرائح اللحم بشكل غير صحيح، كما يجب علينا أن نتذكر أيضاً السماح للحم البقر بالراحة بعد الطهي.

وفيما يلي أهم الأخطاء التي ينصح وارينغ بتجنبها عند تحضير شرائح اللحم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:

شراء شرائح اللحم الرديئة
يوضح وارينغ أن جودة اللحم تلعب دوراً أساسياً في عملية الطهي، فشرائح اللحم ذات الجودة المنخفضة لن تعطي نتائج جيدة، بغض النظر عن مدى جودة عمليات الطهي.

إخراج شرائح اللحم من الثلاجة
يوصي وارينغ بإخراج شرائح اللحم قبل ساعات من طهيها من الثلاجة وتركها في درجة حرارة الغرفة الطبيعية، وعدم طهيها مباشرة بعد إخراجها، وهذا يتيح نضج شرائح للحم بالكامل من الخارج والداخل.

تتبيل شرائح اللحم
من المعروف أن التوابل أساسية للحصول على نكهة مميزة لشرائح اللحم، ويقول وارينغ "يجب تتتبيل شرائح اللحم قبل وضعها في المقلاة مباشرة، مع تتبيل الجانب الذي يلامس قعر المقلاة أولاً. وإذا تم تتبيل اللحم قبل وقت طويل، سيمتص الملح الماء مما يجعل الشرائح جافة ولا تنضج بشكل جيد من الداخل".

إراحة اللحم بعد الطهي
يأكد وارينغ على ضرورة منح شرائح اللحم ما بين 5 إلى 10 دقائق لترتاح بعد عمليات الطهي، فهذا يبقي العصائر والسوائل بداخلها ويحافظ على مذاقها الشهي.