إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
الأحد 26 يناير 2020 / 17:44

إنفوغراف24| الدول والمناطق التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا

سجلت عدة دول ومناطق إصابات بفيروس كورونا الشبيه بفيروس ساس القاتل الذي انتشر في عام 2003، منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية، في ديسمبر (كانون الأول).

وأكدت السلطات الصينية أن الفيروس أصاب نحو ألفي شخص في عدة مناطق متفرقة، فيما أعلنت عدة دول أخرى بينها الولايات المتحدة وفرنسا وسنغافورة وغيرها، اكتشاف حالات مشابهة يتم التعامل معها.

أصيب بالفيروس نحو ألفي شخص، توفي من بينهم 56، بحسب آخر حصيلة رسمية أمس السبت. كان كل الضحايا في منطقة يوهان وتوفي أربع خارج هذه المنطقة، فيما سجلت خمس إصابات في هونغ كونغ ذات الحكم شبه الذاتي. بعضهم عاد من زيارة مدينة ووهان.

وفي ماكاو، سجلت خمس إصابات أيضاً. وأعلنت السلطات في 22 يناير (كانون الثاني) عن أول إصابة لسيدة أعمال تبلغ 52 عاماً وصلت قبل قبل ثلاثة أيام بالقطار الآتي من مدينة تشوهاي الصينية.

خمس إصابات
هم أربعة صينيين من ووهان وتايلاندية أقامت في هذه المدينة، وفي تايلاند سجلت أول إصابة خارج الصين في الثامن من يناير (كانون الثاني)، لامرأة عائدة من زيارة إلى ووهان.

تأكد وجود أربع إصابات في أستراليا في 25 يناير (كانون الثاني). الشخص الأول الذي التقط العدوى رجل وصل إلى ملبورن آتياً من ووهان قبل أسبوع من ذلك. أما البقية فزاروا بدورهم الصين.

أربع حالات وهم أربعة صينيين من ووهان جاؤوا ليمضوا عطلة في ماليزيا، بينهم امرأة تبلغ 66 عاماً وفتيان وصلا قبل يومين عبر سنغافورة، ورجل في الربعين من العمر دخل على متن حافلة مع مجموعة من اسياح الصينيين.

أربع إصابات
أعلن في 23 يناير (كانون الثاني) عن الإصابة الأولى لرجل يبلغ من العمر 66 عاماً بعد ثلاثة أيام من وصوله من ووهان وهو يعاني من الحرارة والسعال. وثبتت إصابة ابنه الذي رافقه والبالغ 37 عاماً.

وكذلك اصيبت سيدة في الثانية والخمسين من العمر تعيش في ووهان، وصلت في 21 يناير (كانون الثاني). أما الحالة الرابعة فقد أعلن عنها الأحد لرجل يبلغ من العمر 36 عاماً وصل الأربعاء.

ثلاث إصابات
الأولى في أوروبا وتأكدت في 24 يناير (كانون الثاني). أحد المصابين هو في بوردو والآخران في باريس. وكان الثلاثة قد سافروا إلى الصين في المدة الأخيرة.

وفي اليابان سجّلت إصابة لثلاثيني أدخل إلى المستشفى في 10 يناير (كانون الثاني) بسبب إصابته بحرارة مرتفعة وأعراض أخرى، بعد عودته قبل أيام قليلة من ووهان.

وسجّلت حالتان أخريان بعد إجراء اختبارين لشخصين يسكنان في ووهان.

كوريا الجنوبية
أول إصابة في كوريا الجنوبية كانت لصينية تبلغ 35 عاماً، وصلت إلى سيؤول في 19 يناير (كانون الثاني) على متن طائرة آتية من ووهان.

كذلك، سجلت إصابة رجلين في الخمسينات يعملان في ووهان الواقعة في وسط الصين.

الولايات المتحدة
وأدخِل رجل ثلاثيني زار منطقة ووهان وعاد منها في 15 يناير (كانون الثاني)، إلى مستشفى غير بعيد عن سياتل، وفق ما أعلنت السلطات في 21 يناير (كانون الثاني). وكان الرجل عاد من ووهان في 15 يناير (كانون الثاني).

وسجّلت حالة أخرى في 24 يناير (كانون الثاني) لدى ستينية وصلت من ووهان في 13 يناير (كانون الثاني) وتسكن في شيكاغو. وتقول السلطات الصحية المحلية إنّها "في حال سريرية جيدة".

وأعلنت السلطات الأحد إصابة رجل ثالث في ولاية كاليفورنيا، كان قد زار ووهان.

وأدخل صينيان إلى المستشفى في 17 و18 يناير (كانون الثاني) وهم رجل وصل من ووهان في 13 يناير (كانون الثاني) وابنه الذي يسكن في هو شي منه وتلقى العدوى، بحسب ما أعلنت السلطات في 23 يناير (كانون الثاني).

النيبال وكندا
جرى الإعلان عن أول حالة في 24 يناير (كانون الثاني) في النيبال، لدى طالب عاد في 9 من الشهر من النيبال.

ورصدت لدى رجل خمسيني في تورونتو بكندا، كان قد أقام في ووهان وعاد في 22 يناير (كانون الثاني).