حمدان عبد الله العبيدلي خلال تتويجه بلقب البطولة (وام)
حمدان عبد الله العبيدلي خلال تتويجه بلقب البطولة (وام)
الأحد 26 يناير 2020 / 15:44

في بطولة أبوظبي للصيد.. رقم قياسي جديد لأغلى سمكة في العالم

كانت العاصمة أبوظبي أمس السبت، على الموعد مع تقديم رقم قياسي جديد في رياضة صيد الأسماك، حينما أعلن في بطولة جولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل عن بيع سمكة كنعد بـ200 ألف درهم، في المزاد الذي عقد بعد انتهاء مسابقة الصيد على شواطئ أبوظبي.

200 ألف درهم هو ثمن أغلى سمكة في العالم تم اصطيادها بالمسابقة التي أقيمت تحت رعاية مستشار رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان ومتابعة نائب رئيس مجلس إدارة النادي، الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان.

وحققت الجولة الثانية من بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل، بدعم من فريق الطيار نجاحاً كبيراً من خلال الأرقام القياسية التي سجلها المزاد الخيري الذي أقيم أمس السبت على حصيلة الأسماك المشاركة في البطولة، والذي سجل بيع أغلى سمكة كنعد، كما سجل دخلاً كبيراً في المجموع العام يبلغ 592 ألف درهم ذهبت كلها لدعم الأعمال الخيرية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

أما عن بطل الجولة وصاحب الرقم القياسي والمركز الأول في منافسة الكنعد الذي اصطاد أغلى سمكة فهو حمدان عبد الله العبيدلي، ويصل وزن سمكته من نوع الكنعد 30,85 كيلو، فيما حل ثانياً راشد القبيسي بوزن وقدره 29,33 كيلو، وثالثاً طارق المنصوري بـ29,11 كيلو.

في حين حل في المركز الأول في فئة السكل محمد عبد الله المرزوقي بوزن وقدره 29,40 كيلو، وثانياً أحمد هلال الظاهري بوزن وقدره 25,17 كيلو، وثالثاً بدر صديق الخاجه بوزن وقدره 24,36 كيلو.

وكانت السمكة الأغلى شهدت مزايدة قوية بين كل الحضور للمزاد بدأت مع 10 آلاف درهم، وانتهت بالوصول إلى مبلغ 200 ألف درهم، وقام بشرائها سيف حمد جاسم الدرويش.

وعن السمكة نفسها فقد تم اصطيادها من الخليج العربي بإحدى بقاع أبوظبي التي فضل الصياد حمدان عبدالله العبيدلي عدم ذكر مكانها بالتحديد كي يكون الوحيد الذي من حقه استثمار هذا المكان والعودة إليه دون أن يعرفه أحد وينافسه فيه، وطول السمكة حوالي متر مربع تقريباً، وتم تسليمها خلال السباق بالتوقيت المسموح فيه، وفقاً للضوابط المعتمدة، وهي من الأسماك المهاجرة التي تأتي لمنطقة الخليج في هذا الموسم ثم تختفي بعد ذلك على مدار العام.