الأربعاء 29 يناير 2020 / 02:01

هدف "بنكهة" مصرية يقود أستون فيلا لنهائي كأس الرابطة

قاد النجم المصري البديل محمود حسن "تريزيغيه" فريقه أستون فيلا لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (Carabao Cup)، بتسجيل هدف قاتل في شباك ليستر سيتي في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء، في إياب نصف النهائي الأول بالبطولة، والذي انتهى بفوز أصحاب الضيافة (2-1).

وعلى ملعب فيلا بارك، تقدم أصحاب الأرض منذ الدقيقة 12 بقدم الظهير الأيسر الشاب مات تارجيت بتسديدة قوية من داخل المنطقة لتسكن شباك كاسبر شمايكل.

وفي الدقيقة 72 أدرك ليستر التعادل عن طريق نجمه النيجيري كليتشي إيهيناتشو الذي حول تمريرة أرضية من يسار منطقة الجزاء من هارفي بارنز داخل الشباك.

ظل التعادل الإيجابي مسيطراً حتى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع قبل أن يسجل "الفيلانس" هدفاً قاتلاً بنكهة مصرية خالصة إثر تمريرة عرضية طويلة من البديل أحمد المحمدي لمواطنه الآخر تريزيغيه، الذي قابل الكرة بتسديدة يسارية مباشرة سكنت الشباك وسط مشاهدة من شمايكل.

وبهذا الانتصار القاتل يقتنص أستون فيلا أولى بطاقتي النهائي بإجمالي المواجهتين (3-2)، بعد نهاية مباراة الذهاب في 8 يناير(كانون الثاني) الجاري بالتعادل (1-1) على ملعب كينغ باور ستاديوم.

وعاد أستون فيلا بهذا للمباراة النهائية في البطولة بعد غياب 10 أعوام وتحديداً منذ نسخة 2010، عندما خسر اللقب على يد مانشستر يونايتد.

وسيسعى فريق مدينة برمنجهام لإضافة اللقب السادس في تاريخه والأول منذ 26 عاماً، تاريخ آخر تتويج له في عام 1996.

وسينتظر الفريق الصاعد حديثا للبريميير ليغ هذا الموسم في النهائي المتأهل من المباراة الأخرى بين قطبي مانشستر السيتي واليونايتد الأربعاء على ملعب الاتحاد.