الأربعاء 29 يناير 2020 / 14:46

المعلمة شيخة النعيمي لمحمد بن راشد: أنتم قدوتنا في حب الأطفال ورعايتهم

24- أبوظبي- أحمد الخطيب

نشر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الأربعاء، لمعلمة في الإمارات تستقبل الأطفال بالكلمات الطيبة، والابتسامة المحفزة لهم في بداية يوم دراسي جديد، معلناً البحث عن هذه المعلمة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة نشرها تعليقاً على الفيديو: بداية يوم دراسي في الإمارات، البداية تكون مختلفة عندما تكون مع مدرّسة تحمل روحاً جميلة، وكلمة طيبة، وابتسامة صادقة، وتفاؤلاً وطاقة إيجابية حقيقية تبثها لأبنائها وأحبابها الطلبة، نبحث عنها لمن يعرفها؟

24 التقى شيخة النعيمي المعلمة في مدرسة عالية الحكومية في منطقة اليحر بالعين في إمارة أبوظبي، وأكدت حرصها على استقبال الطلاب بشكل يومي منذ 18 عاماً بهذه الطريقة الترحيبية التي تحفز الطلاب على بدء يومهم الدراسي بحماس، مشيرة إلى أنها تتبع هذا الأسلوب بشكل عفوي كل صباح بغرض تحفيز الأطفال ولم تتوقع أن ينتشر الفيديو على نطاق واسع.
وقالت النعيمي: "أتمنى من كل أم وكل معلمة واختصاصية أن تستقبل طلابها بشكل ترحيبي، لأنهم أمانة من الأهالي، وأن يكونوا بحجم ومقدار هذه الأمانة الغالية، قائلة: "العيال كلهم عيالي وفي عيوني".

ووجهت "ماما شيخة" - كما يطلق عليها طلابها - رسالة للشيخ محمد بن راشد قائلة: أنتم قدوتنا وأنتم علمتمونا محبة الأطفال ورعايتهم لنتمكن من حمل هذه المسؤولية على عاتقنا، ونكون على قدر المسؤولية".
 
وأوضحت شيخة النعيمي أن مدرسة عالية في العين تحتضن طلاب المرحلة التأسيسية الحلقة الأولى التي تشمل الصف الأول وحتى الرابع ابتدائي، مؤكدة أهمية العلاقة السوية الصحيحة بين المعلِّم والطالب لكي يتعلم ويبدع دون أي عوائق يومياً تؤثر على نفسيته خلال يومه الدراسي.