الأربعاء 29 يناير 2020 / 17:23

نادال يودع أستراليا المفتوحة على يد النمساوي تيم من ربع النهائي

ودع الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالمياً، بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى للتنس من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام النمساوي دومينيك تيم، المصنف الخامس عالمياً، بثلاث مجموعات لواحدة حسمها بفضل اللجوء لشوط كسر التعادل "تاي بريك".

وخسر نادال 6-7 (3-7) و6-7 (4-7) و6-4 و6-7 (6-8) بعد مباراة امتدت لـ4 ساعات و10 دقائق، لتصبح صدارته للتصنيف العالمي في مهب الريح وفي يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش حال تتويجه باللقب.

وغاب التوفيق عن الإسباني في الكرات الحاسمة، بينما تألق تيم سواء في التسديدات العميقة أو على الشبكة.

وسيواجه تيم في نصف النهائي اللاعب الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السابع عالمياً، والذي أطاح بالسويسري ستان فافرينكا بثلاث مجموعات لواحدة 1-6 و6-3 و6-4 و6-2.

حسم النمساوي المجموعة الأولى من بوابة شوط كسر التعادل "تاي بريك" الذي ارتبك فيه نادال، وكرر تيم الأمر في المجموعة الثانية التي كان الإسباني متفوقاً فيها قبل أن يرد النمساوي الكسر له وينجح مجدداً في الظهر بشوط كسر التعادل.

وفي المجموعة الثالثة بدا أن نادال يشعر بالغضب لعدم قدرته على العودة للقاء، ونجح هذه المرة في الحفاظ على تفوقه بعدما كسر إرسال تيم ليقلص النتيجة 2-1.

ومع بداية المجموعة الرابعة كان نادال قريبا من كسر إرسال تيم، إلا أن الأخير استغل أخطاء المصنف الأول السهلة في الإرسال ليكسره ويحافظ على تفوقه حتى نجح نادال في الرمق الأخير من ادراك التعادل 5-5 ليتواصل التنافس حتى شوط كسر التعادل، الذي تفوق فيه النمساوي مجدداً ليظفر بالانتصار.

وشهد اللقاء احتداد من نادال مع حكم المباراة، التي حذرته من إهداره للوقت في تنفيذ ضربات الإرسال، ليقول لها "أنت لا تحبين التنس الجيد".

ويعد الانتصار هو الخامس للاعب النمساوي صاحب الـ26 عاماً على حساب نادال الذي سبق وفاز عليه 9 مرات من قبل.

ويتفوق تيم في المواجهات المباشرة أمام زفيريف، حيث فاز في ست مواجهات وخسر في اثنتين، بينما سيقام نصف النهائي الآخر "الكلاسيكي" بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، والسويسري روجيه فيدرير، الثالث عالمياً.