العين والوصل (أرشيف)
العين والوصل (أرشيف)
الخميس 20 فبراير 2020 / 21:54

كلاسيكو العين والوصل يخطف الأنظار في كأس رئيس الإمارات

تعود الإثارة إلى مسابقة كأس رئيس دولة الإمارات، بإقامة 4 مباريات، حيث تسعى 8 أندية إلى المنافسة على لقب آخر البطولات المتاحة إلى جانب الدوري الذي تبدو المنافسة خلاله محصورة بين أسماء معروفة.

ويتصدر "كلاسيكو" العين والوصل على إستاد آل نهيان، مباريات ربع نهائي الكأس، حيث يخوض الفريقان المباراة وسط ظروف متشابهة، حيث يعيش "الزعيم" أسوأ فتراته في الموسم الحالي، بعدما بدأ مشواره في دوري أبطال آسيا بطريقة سلبية بالخسارة أمام سيباهان الإيراني 0-4، والنصر السعودي 1-2.

ويسعى العين إلى تأكيد تفوقه على الوصل، حيث تتكرر مواجهة الفريقين، بعدما فاز "الزعيم" بنتيجة كبيرة على "الإمبراطور" بنتيجة 5-0 في 1 فبراير (شباط) الجاري، بينما يأمل الوصل أن يعيد سيناريو آخر مواجهة جمعت الفريقين في الكأس في الموسم الماضي، عندما فاز "الفهود" 5-3 في دور الـ16.

أما ثاني المباريات يجمع بني ياس مع شباب الأهلي، على إستاد خليفة بن زايد في العين، حيث يعيش "السماوي" فترة جيدة بتحسن نتائجه في الدوري، بينما يسعى "الفرسان" إلى تعويض انطلاقته السلبية في دوري أبطال آسيا، بالخسارة أمام باختاكور الأوزبكي 1-2، وبالنتيجة نفسها أمام الهلال السعودي.

ويخوض شباب الأهلي المباراة بهدف مواصلة رحلة الحفاظ على اللقب الذي حققه في الموسم الماضي على حساب الظفرة، ولكنه سيصطدم بطموح "السماوي" الذي يأمل أن يحقق مفاجأة ويواصل مشواره في البطولة.

من جهته يلعب الجزيرة مباراة لن تكون سهلة أمام الظفرة، حيث أن الأخير يأمل أن يكرر إنجاز الموسم الماضي، عندما تأهل إلى النهائي، قبل أن يخسر أمام شباب الأهلي 1-2، حيث يعيش الفريق أفضل فتراته في الموسم الحالي، تحت قيادة المدرب الصربي فوك رازوفيتش، خصوصاً أن الفريق يحتل المركز السادس في لائحة ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 26 نقطة، ليبتعد عن صراع الهروب من الهبوط.

أما "فخر أبوظبي" يخوض المباراة وليس أمامه خيار سوى تحقيق الفوز، خاصة أن الفريق يحتل المركز الثالث في الدوري، ونتائجه متذبذبة، بينما يعد الفوز بلقب الكأس، هو الهدف الأقرب لتحقيقه، في ظل كوكبة النجوم التي يضمها الفريق.

وأخيراً يخوض الشارقة مواجهة سهلة نظرياً أمام اتحاد كلباء، حيث يعد "الملك" المرشح الأبرز لتحقيق الفوز، بينما يعيش "النمور" فترة صعبة في الدوري، بخسارته آخر 4 مباريات أمام الوصل والعين والشارقة وحتا.