احتجاجات في لبنان (أرشيف)
احتجاجات في لبنان (أرشيف)
الإثنين 24 فبراير 2020 / 10:30

احتجاجات في لبنان رفضاً لحكومة "اللون الواحد"

قالت مصادر لبنانية، إن احتجاجات شعبية انطلقت في عدد من المدن رفضاً لغلاء المعيشة ورموز الفساد، ورفع أسعار الخبز.

وأكدت المصادر، أن أمس الأحد شهد احتجاجات في ساحة "غروبي" في مدينة الميناء، بدعوة من "أنصار الميناء" في الحراك الشعبي، وتحت شعار "كون معنا من أجلك وأجل عائلتك"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الجمهورية" اللبنانية أمس.

وجابت المسيرة شوارع المدينة، ورفع المشاركون فيها لافتات كتب عليها: "أنت نائب وللا ناهب؟"، "دمي فدى الوطن- هي ثورة وليست معارضة"، "ليست حرباً أهلية ليست إرهاباً- الإستشفاء حق من حقوقنا"، "الوطن للزعماء والوطنية للثوار- ما بدنا نموت على أبواب المستشفيات".

وردد المتظاهرون هتافات تدعو إلى إسقاط الحكومة التي أسموها بـ"حكومة اللون الواحد"، مطالبين بكشف ملفات الفساد وتهريب الأموال إلى الخارج مطلقين الأهازيج الثورية.

وواكب المسيرة عناصر من الجيش والقوى الأمنية.

كما جابت مسيرة بعنوان "ثورة الجياع" شوارع مدينة صيدا انطلاقاً من ساحة الانتفاضة عند تقاطع إيليا. ورفع المتظاهرون شعارات مندّدة بالفساد، مؤكدين أنّ انتفاضة الحياة مستمرة.

وشارك في المسيرة المطلبية مجموعات من حراك النبطية. كما أطلق المتظاهرون هتافات ضدّ رموز السلطة والفساد والغلاء والفقر والبطالة.

وأوضحت المصادر، أن شباناً من بلدة عدلون، تجمعوا مساء الأحد، قرب الجسر، وأضرموا النار في إطار مطاطي، معلنين أن هذا التحرك تحذيري، وملوحين بالنزول إلى الشارع اليوم الإثنين رفضاً لرفع سعر الخبز، واحتجاجاً على الغلاء بشكل عام.

وذهب عدد منهم إلى حد التهديد: "غداً سنحتل الأفران ومحطات البنزين، وسنصعد على كل المستويات".