الأحد 5 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

5 تمارين رياضية يمكنك ممارستها في المطبخ

تعبيرية
تعبيرية
لا تجد الكثير من ربات المنازل الوقت لممارسة الرياضة رغم أهميتها لخسارة الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم والوقاية من الأمراض.

ويمكن لربة المنزل استغلال أوقات تحضير وجبات الطعام، لممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة في المطبخ، بحسب صحيفة تايمز ناو نيوز:

1- تمرين القرفصاء
تمرين بسيط ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة، ويساعد على تقوية عضلات الفخذين والظهر والساقين.

يتم تنفيذ التمرين بالوقوف على القدمين ثم النزول بالجزء العلوي من الجسم مع ثني الركبتين إلى حين الوصول إلى وضعية تشبه الجلوس على الكرسي، ثم الوقوف من جديد وتكرار هذا التمرين عدة مرات.



2- الجلوس على الجدار
تمرين بسيط آخر لا يحتاج إلى معدات أو مساحة، ويقوي عضلات القلب والساقين.

استندي إلى أحد الجدران مع محاكاة وضعية الجلوس على كرسي، ثم رفع إحدى الساقين للأعلى لتصل إلى مستوى الخصر، مع التبديل بين الساقين ومتابعة التمرين لمدة دقيقة أو دقيقتين.



3- الوقوف على أصابع القدمين
يمكن لربة المنزل ممارسة هذا التمرين في أي مكان وأي وقت، وذلك بالوقوف مع المباعدة بين الساقين، ورفع كعبي القدمين ورفع ثقل الجسم بالأصابع، ثم العودة إلى وضعية الوقوف الأساسية وتكرار التمرين عدة مرات.



4- تمرين التناوب
يمكن تنفيذ هذا التمرين هذا في مطبخ صغير، ويساعد على حرق السعرات الحرارية وتقوية عدد كبير من العضلات.

قفي مع وضع يديك حول خصرك، وساقيك متباعدتين بمقدار عرض كتقيك. قربي إحدى ساقيك إلى الأمام مع ثني الركبة، والأخرى إلى الخلف بحيث تكون الساق موازية للأرض. ثم بدلي بين الساقين وكرري هذا التمرين لمدة دقيقة.



5- تمرين الضغط
يساعد هذا التمرين على حرق الدهون والسعرات الحرارية وتقوية عضلات الذراعين والساقين.

للقيام بهذا التمرين أنت بحاجة إلى مسند للاتكاء عليه، بحيث تكون اليدان متكئتان على هذا المسند والقدمان على الأرض، مع رفع ثقل الجسم بواسطة الذراعين ومن ثم ثني الذراعين للنزول بالجسم للأسفل.


T+ T T-