اللواء جمال مظلوم (أرشيف)
اللواء جمال مظلوم (أرشيف)
الثلاثاء 25 فبراير 2020 / 11:10

خبير عسكري لـ24:انعقاد المنتدى العربي الاستخباراتي خطوة هامة لمواجهة التدخلات الإقليمية

24-القاهرة-أكرم سامي

اعتبر الخبير العسكري اللواء جمال مظلوم ان انعقاد منتدى رؤساء مخابرات الدول العربية في القاهرة خطوة هامة للغاية ويتم على أساسها اتخاذ قرارات لتعزيز الأمن القومي العربي ومواجهة التدخلات الإقليمية التي تحدث في المنطقة العربية حاليا.

وقال اللواء مظلوم لـ24 إن الاجتماع يضم رؤساء المخابرات للدول العربية الصديقة التي تريد الحفاظ على دولها، وذلك لمواجهة بعض المجموعات التي تسمح ببناء قواعد أجنبية على أرضها، مشيرا إلى حكومة الوفاق الليبية التي تريد بيع الدولة الليبية لتركيا بهذه الصورة وتطالب ببناء قاعدة عسكرية تركية.

كما أشار الخبير العسكري اللواء جمال مظلوم إن تبادل المعلومات بين رؤساء المخابرات في الدول العربية سيعمل على محاصرة الإرهاب وتعزيز مصلحة الأمن القومي العربي والحفاظ على الاستقرار في كافة المنطقة.

وشهد الاجتماع مناقشة أبرز الموضوعات التي تم تناولها في إطار المنتدى، خاصةً مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة، وكذلك أفضل الممارسات والسبل للمواجهة الفعالة لتلك التهديدات على نحو شامل يراعي الأبعاد والخصوصيات التنموية والاجتماعية والثقافية للدول العربية، ويحقق لها الأمن والاستقرار.