الزمالك والترجي (أرشيف)
الزمالك والترجي (أرشيف)
الجمعة 28 فبراير 2020 / 11:41

4 أسباب تجعل مهمة الزمالك أصعب أمام الترجي

تتجدد مواجهة الزمالك المصري مع الترجي التونسي، عندما يصطدم الفريقان، اليوم الجمعة، في ذهاب ربع النهائي دوري أبطال أفريقيا، على إستاد القاهرة، إذ من المتوقع أن تكون من أقوى مباريات دور الثمانية.

وتأتي المباراة بعد أيام قليلة من مباراة كأس السوبر الأفريقي التي جمعت الفريقين، وتفوق خلالها الزمالك بالفوز بنتيجة 3-1، بعدما قدم "الأبيض" مباراة رائعة، وتفوق على بطل دوري أبطال أفريقيا آخر نسختين.

ورغم أن الزمالك سيخوض المباراة بمعنويات مرتفعة وأفضلية مقارنة بمواجهة كأس السوبر، إلا أن هذه المرة ستبرز 4 أسباب تجعل مهمة الفريق أصعب من الترجي.

لا شك أن السبب الأول هو الرغبة الكبيرة لدى الترجي التونسي في رد الدين سريعاً للزمالك، إذ يعتبر حامل اللقب، أن خسارته لكأس السوبر كانت حدثاً استثنائياً، وأنه قادر على التفوق على "الأبيض" في عقر داره، حيث سيكون الفريق التونسي أكثر تركيزاً وحذراً.

أما السبب الثاني هو أن إقامة مباراة الإياب في تونس تمنح أفضلية نسبية لمصلحة الترجي، إذ أن دوماً ما تكون مباراة الذهاب أكثر حذراً، بينما إذا تمكن الفريق التونسي من إحراز أهداف خلال المباراة ستصبح مهمته أفضل عندما يلتقي الفريقان في إستاد رادس.

في المقابل يتعلق السبب الثالث بنادي الزمالك الذي مر بأحداث ساخنة في الأسبوع الماضي، رغم تتويجه بلقب كأس السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الأهلي في أبوظبي، إلا أن "الملكي" عاش لحظات غريبة، بعدما رفض رئيس النادي خوض الفريق مباراة أخرى أمام الأهلي في الدوري، وتم اعتبار "الأحمر" فائزاً 2-0، وسيتم خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك في نهاية الموسم، حيث كان يرغب مرتضى منصور في إراحة اللاعبين لمواجهة الترجي، ما يجعل الضغط أكبر على اللاعبين لإثبات أنهم كانوا بحاجة لهذه الراحة يقدموا مباراة قوية أمام الفريق التونسي.

من جهته يتسلح الترجي بنتائجه الرائعة خارج أرضه، حيث يعد من أفضل الفرق في القارة تحقيقاً لنتائج إيجابية عندما يلعب بعيداً عن ملعبه، إذ فاز في دور المجموعات على الرجاء المغربي في ملعبه 2-0، وتفوق بالنتيجة نفسها على فيتا كلوب الكونغولي، بينما خسر في مباراة ليس لها أي تأثير أمام شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 0-1.