الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو (أرشيف)
الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو (أرشيف)
السبت 28 مارس 2020 / 21:09

البرازيل: قاضية تمنع الحكومة من الترويج للعودة إلى الحياة الطبيعية

أمرت قاضية برازيلية السبت حكومة الرئيس اليميني المتطرف جايير بولسونارو بـ"الامتناع" عن الترويج لحملات تشجع على العودة إلى العمل وتعارض القيود التي فرضها حكام الأقاليم للحد من تفشي فيروس كورونا.



اتخذت القرار القاضية لاورا كارفاليو من ريو دي جانيرو التي قبلت طعناً من النيابة ضد الحملات الدعائية المحتملة من الحكومة التي تطالب البرازيليين بالعودة إلى الحياة الطبيعية.

وكشفت النيابة العامة أن هذا النوع من الرسائل "قد يتسبب في تفاقم خطر تفشي فيروس كورونا في البرازيل التي سجلت في نحو شهر 92 حالة وفاة وثلاثة ألاف و500 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وفقاً لأحدث حصيلة لوزارة الصحة.

وأشارت القاضية إلى شريط مصور ضمن حملة للحكومة تحمل عنوان "البرازيل لا يمكن أن تتوقف" والتي انتشرت على الشبكات الاجتماعية في الساعات الأخيرة.

ويحث الفيديو التجار على إعادة فتح متاجرهم والعمال على استئناف أنشطتهم والذي ينسب إلى حكومة بولسونارو، بينما نفى المركز الإعلامي في الرئاسة ذلك بشدة.

وكان الرئيس البرازيلي قد أثار جدلاً واسعاً الأسبوع الجاري بعد خطاب انتقد فيه الحجر لصحي للمواطنين الذي أعلنه بعض حكام الأقاليم ودافع عن إعادة فتح المدارس وأوصى المسنين والأشخاص المرضى فقط بالحجر الصحي.