(أرشيف)
(أرشيف)
الخميس 2 أبريل 2020 / 20:31

العاهل الأردني يوافق على استقالة وزير أخطأ إدارياً بشأن كورونا

24 - عمان - ماهر الشوابكة

وافق العاهل الأردني على استقالة وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة، مساء اليوم الخميس، والتي كان قد وضعها اليوم بين يدي رئيس الوزراء عمر الرزاز، مبرراً ذلك بحدوث أخطاء إدارية ارتكبتها بعض مديريات الزراعة بالمحافظات، خلال الأزمة التي يعيشها الأردن من حظر للتجول وتوقف العمل بسبب فيروس كورونا.

ووافق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وفق إرادة ملكية، على تكليف الدكتور صالح علي الخرابشة وزير البيئة، بإدارة وزارة الزراعة اعتباراً من اليوم.

وكان الوزير الشحاحدة قال في استقالته، إن "هذه الاستقالة تأتي التزاماً بالمسؤولية السياسية والأدبية، وإيماناً بضرورة استمرار مسيرة الإصلاح، والعمل الجاد في مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن، شأنه شأن غالبية دول العالم، بسبب انتشار وباء كورونا، والإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الرسميّة في التعامل معه، من أجل حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم".

بدوره رفع رئيس الوزراء عمر الرزّاز الاستقالة إلى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، للموافقة عليها وفقاً للدستور.

وكان الأردن شهد خلال الأيام الأولى من الرفع الجزئي لحظر التجول منتصف الأسبوع الماضي فقداناً لمنتجات كثيرة من الخضار في الأسواق وارتفاع أسعارها بشكل كبير، بالإضافة إلى شكاوى مزارعين بعدم حصول أكثر من ثلثيهم على تصريح مرور خلال حظر التجول للعناية بمزارعهم ومواشيهم، في الوقت الذي حصلت فيه قطاعات زراعية أخرى على آلاف التصاريح.