رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ (أرشيف)
رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ (أرشيف)
الجمعة 3 أبريل 2020 / 15:28

سنغافورة تقرر الإغلاق العام في مواجهة كورونا

أعلن رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، اليوم الجمعة، أن معظم أماكن العمل ستغلق أبوابها لمدة شهر ابتداءً من 7 (نيسان) أبريل الجاري، وقال إن "البلاد في حاجة إلى خطوة حاسمة الآن" لوقف انتشار فيروس كورونا.

وأضاف لي "سنغلق معظم أماكن العمل، باستثناء الخدمات الأساسية" واصفاً الخطوة بـ "قاطع الدائرة الكهربائية" لوقف ارتفاع الإصابات بالفيروس في الأسبوع الماضي.

وارتفعت الإصابات بكورونا في سنغافورة إلى 1049، معظمها "محلية"، هذا الأسبوع.

وتابع لي بالقول "بالنسبة لنصف الحالات الجديدة، لا نعرف من أين، ولا ممن انتقلت إليها العدوى بالفيروس".

وكانت وكالة أنباء بلومبرغ أفادت في وقت سابق اليوم بأن رئيس الوزراء سيوجه كلمة إلى الشعب، يوضح فيها أن الوضع في البلاد "تحت السيطرة"، وأن الحكومة تريد اتخاذ خطوات إضافية قليلة.

وكتب لي على صفحته في فيس بوك، أن سنغافورة تعاملت مع الأزمة بهدوء وبشكل ممنهج، وخططت للمستقبل وتكيفت مع ما شهده الوضع من تغيرات.

وقالت رئيسة سنغافورة، حليمة يعقوب، على فيس بوك اليوم، إن "نظام الرعاية الصحية في البلاد مستعد على نحو جيد لإدارة الأزمة، رغم أنه على كل سنغافوري أن يكون على مستوى جهود الحكومة".

وأضافت يعقوب أن "نجاح جهودنا يعتمد حقًا على إرادة شعبنا وتحمله ومثابرته. لذلك لا يمكننا أن نكون الحلقة الأضعف في السلسلة.. إذا لم نضاعف جهودنا الفردية للتخلص من الفيروس، ستتعرض جميع التدابير الأخرى للخطر أيضاً".