الأربعاء 8 أبريل 2020 / 22:16

"الاتحادية للمواصلات" تقر حزمة من القرارات والتسهيلات للمستفيدين من خدماتها

اعتمدت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، اليوم الأربعاء، حزمة من القرارات والتسهيلات للمستفيدين من خدماتها والمتعاملين معها وذلك في ظل الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وتفصيلاً، ستمدد الهيئة صلاحية التراخيص والشهادات البحرية المنتهية في مارس (آذار) وأبريل (نيسان) الجاري لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ انتهائها، مع تمديد الرخص التشغيلية لمزاولي أنشطة النقل البري، والبطاقات التشغيلية لوسائل النقل البري المنتهية خلال الشهرين نفسهما لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ انتهائها.

كما اعتمدت الهيئة قراراً بإعطاء الأولوية في التعاقدات الجديدة للشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة، مع مراعاة الظروف الحالية عند وضع الشروط التعاقدية، بما يضمن استمرار المشاريع والعمل الحكومي وفقا للخطط الاستراتيجية المقررة.

واعتمدت الهيئة أيضاً قراراً بتسهيل العمل والتعاقد مع الموردين والشركات وبما يعمل على تنسيق التعاون مع الأطراف كافة و تسريع الإجراءات الخاصة بالتعاقد وما يترتب عليها.

وأوضح وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، أنه رغم الوضع الاستثنائي الذي يعيشه العالم، وضعت الهيئة خططاً لضمان استمرارية الأعمال ومواصلة توفير الخدمات عالية الجودة دون انقطاع، وذلك انطلاقاً من الحرص على ضمان صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين باعتبارهم من أهم الأولويات".

وأطلقت الهيئة حملات داخلية وعلى قنوات التواصل الاجتماعي لرفع مستوى وعي المتعاملين باستخدام قنوات الخدمة الالكترونية والذكية للهيئة بدل الحضور إلى مراكزها.